أولى جولات "شاعر المليون 9" تنطلق من عمَّان

برنامج شاعر المليون يعكس رؤية لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية، الرامية إلى المحافظة على الموروث الثقافي وصونه ونقله للأجيال المتعاقبة.


هناك عدد كبير من الشعراء يشاركون لأول مرة، وعدد من صغار السن قدموا أداء متميزا أمام لجنة التحكيم


البرنامج يهدف إلى دعم الحركة الشعرية في الوطن العربي

عمّان ـ انطلقت الثلاثاء من العاصمة الأردنية عمّان، أولى جولات لجنة تحكيم برنامج «شاعر المليون» في موسمه التاسع 2019 – 2020، والذي تنظمه لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي، وذلك في فندق موفنبيك – عمان وسط إقبال كبير ومتميز من الشعراء المترشحين للموسم الجديد.
وتضم لجنة تحكيم برنامج شاعر المليون في عضويتها كل من سلطان العميمي، ود.غسان الحسن، والشاعر حمد السعيد، بالإضافة إلى اللجنة الاستشارية المكوّنة من بدر الصفوق وتركي المريخي.
وبهذا الصدد، قال عبيد خلفان المزروعي، مدير برنامج شاعر المليون مدير إدارة التخطيط، إن البرنامج يعكس رؤية لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية، الرامية إلى المحافظة على الموروث الثقافي وصونه ونقله للأجيال المتعاقبة، ودعم الحركة الشعرية في الوطن العربي.
وأضاف المزروعي أن البرنامج شهد نجاحًا منقطع النظير خلال مواسمه السابقة، وتابعه ملايين المشاهدين من مختلف أنحاء العالم، حتى وصل إلى مستوى يعكس اهتمام وتطلعات إمارة أبوظبي للجوانب الثقافية، معرباً عن سعادته بما شهدته جولة الأردن من إقبال كبير متميز من الشعراء من المملكة الأردنية الهاشمية وعدد من الدول العربية المجاورة، وهذا يبشر بموسم تنافسي جديد وقوي ويحمل العديد من المفاجآت.

من جانبه، قال سلطان العميمي، عضو لجنة تحكيم البرنامج مدير أكاديمية الشعر في اللجنة، "أن اليوم الأول من مقابلات لجنة تحكيم برنامج شاعر المليون في المملكة الأردنية الهاشمية قد شهد إقبالا لافتا من الشعراء، حيث تواجدوا في موقع انعقاد المقابلات منذ الفجر، ووسط حضور كثيف، مشيراً إلى أن جولة الأردن تتميز في تعدد في الجنسيات المشاركة من الدول العربية ومنها الأردن والسعودية وسوريا والعراق وفلسطين.
وأوضح العميمي أن هناك عددا كبيرا من الشعراء يشاركون لأول مرة، وأن عددا منهم من صغار السن والذين قدموا أداء متميزا أمام لجنة التحكيم، وشهدت المقابلات حضور لشعراء مخضرمين سبق وأن شاركوا، حيث أن هناك شاعرا سعوديا يشارك للمرة التاسعة وقد قدم مستوى متميزا.
وأضاف العميمي أن هنالك نقاشات كثيرة دارت بين لجنة التحكيم وعدد من الشعراء المشاركين، وأن ذلك يبشر لجنة التحكيم وفريق عمل البرنامج بموسم ناجح وقوي، مضيفاً أن تعدد الإجازات في اليوم الأول كان كبيرا، وكان التميز واضحا جداً.