دواين جونسون الأعلى دخلا بين عمالقة التمثيل بالعالم

الملقب بـ'ذي روك' يتحول من فتى مصارع ولاعب كرة قدم أميركية إلى أشهر الممثلين بأفلام الأكشن.


نجاحات سينمائية تصنع ثروة المصارع


دواين يجمع 89.4 مليون دولار خلال سنة

واشنطن - استعاد دواين جونسون المعروف بـ'ذي روك' لقب الممثل الأعلى أجرا في العالم مع ثروة قدرها 89.4 مليون دولار جمعها في خلال 12 شهرا، بحسب مجلّة 'فوربز'.

وعاد جونسون مركز الصدارة سنة 2019 مع الثروة التي جناها بين الأوّل من يونيو/حزيران 2018 والأوّل من يونيو/حزيران 2019.

وكان اللاعب السابق لكرة القدم الأميركية الذي خاض مجال التمثيل قد احتل صدارة هذا التصنيف سنة 2016، قبل تراجعه إلى المرتبة الثانية في السنتين الأخيرتين.

وأدّى الممثل البالغ من العمر 47 عاما والمتخصص في أفلام الحركة بطولة 'جومانجي ويلكام تو ذي جانغل' (2017) وشارك في الجزء الأخير من سلسلة أفلام 'فاست أند فيورييس' الذي خرج هذا الشهر إلى الصالات.

وتلاه في المرتبة الثانية كريس همسوورث (76.4 مليون دولار) أحد أبطال إنتاجات 'مارفل' الذي شارك في الإنتاج الأخير 'أفنجرز:اندغايم' الذي بات يعدّ الفيلم الأكثر درّا للإيرادات في تاريخ السينما.

أما المرتبة الثالثة فهي كانت من نصيب روبرت داوني جونيور (الرجل الحديد) مع 66 مليون دولار، وتلاه في المرتبة الرابعة الممثل الكندي من أصول هندية أكشاي كومار (65 مليونا)، متقدما على جاكي تشان في المرتبة الخامسة مع 58 مليونا.

واحتلّ برادلي كوبر المرتبة السادسة، وقد أعار الممثل صوته لشخصية روكت في الجزء الأخير من 'أفنجرز'، لكن الحصة الأكبر من ثروته المقدرة بـ 57 مليونا تتأتى من إيرادات فيلم 'ايه ستار إز بورن' الذي يتشارك بطولته مع ليدي غاغا، بحسب ما أفادت 'فوربز'.

وجاء في المرتبة السابعة آدم ساندلر (57 مليونا) وتلاه في المرتبة الثامنة كريس إيفنز (43.5 مليونا)، متقدّما على بول راد في المرتبة التاسعة مع 41 مليونا وويل سميث في المرتبة العاشرة مع 35 مليون دولار.