خرائط غوغل تقودك الى أشهى الأطباق

ميزة جديدة تتيح لمستخدمي 'غوغل مابس' التعرف على أكثر الأطباق تفضيلا في المطاعم قبل زيارتها.


الميزة متاحة لجميع مستخدمي تطبيق خرائط غوغل على أندرويد، واي او اس لاجقا

واشنطن – اصبح بامكان مستخدمي خرائط غوغل الساعين لاسكات جوعهم او البحث عن وجبة شهية التعرف على أكثر الأطباق تفضيلا في المطاعم قبل زيارتها.

وأضافت غوغل أن خدمة الخرائط أصبحت الآن تسهل على المستخدمين اختيار أكثر وجبات المطعم شعبية، وذلك عن طريق تقنية الذكاء الاصطناعي، التي تراجع تعليقات وتقييمات زوار المطعم السابقين، بالإضافة إلى الصور التي تُنشر عنه.

والمطاعم التي تحصل على عدد قليل من التقييمات لن تستفيد من هذه الإضافة، إذ إنها تعتمد تمامًا على تقييمات الزوار.

وقالت الشركة على مدونتها "عندما تحاول تجربة مطعم جديد، تعرض لك خرائط غوغل بالفعل كيفية الوصول إلى هناك، والصور، والتعليقات، والتقييمات. ولكن أثناء تصفح قائمة الطعام، قد تتساءل عن ألذ ما يقدمه ذلك المطعم من طعام".

واضافت غوغل إن رواد المطاعم سيتمكنون من المساعدة من خلال التقاط صور لوجباتهم، وتحميلها على خرائط غوغل. ثم سيطلب منهم التطبيق إضافة اسم الطبق للمساعدة في تحسين هذه الميزة الجديدة.

وأوضحت الشركة أن اقتراحات الوجبات الجديدة سوف تظهر ضمن تبويب “نظرة عامة" في تطبيق الخرائط.

وعند العثور على طبق مفضل، يمكن للمستخدم النقر عليه لرؤية كافة التقييمات المتعلقة به، كما يمكن النقر على تبويب القائمة لرؤية الوجبات حسب الشعبية، أو حسب أوقات اليوم: فطور، أو غداء، أو عشاء.

مطعم
رواد المطاعم سيتمكنون من المساعدة من خلال التقاط صور لوجباتهم ورفعها على غوغل

والميزة متاحة اعتبارًا من الخميس لجميع مستخدمي تطبيق خرائط غوغل على نظام التشغيل أندرويد، على أن تُطلق لمستخدمي نظام آي أو إس خلال الأشهر المقبلة.

ومع أن هذه الميزة ليست ذات أهمية كبيرة، ولكنها مفيدة لخرائط غوغل، التي سعت خلال الأشهر الأخيرة إلى أن تصبح منصة أكثر قوة للشركات.

وفي خريف 2019، بدأت غوغل في تحدي فيسبوك باستخدام أدوات تسمح للمستهلكين بتتبع الأنشطة التجارية المفضلة لديهم؛ للبقاء على اطلاع على المبيعات، والأحداث، والمعلومات الأخرى التي يشاركها صاحب العمل.

 كما بدأت العام 2018 نشر اقتراحات مخصصة في تبويب جديد باسم “محتوى يهمك"، حيث يوصي التطبيق بالأماكن التي قد يرغب المستخدم بزيارتها، وتناول الطعام، والتسوق، والمزيد.