الإصابة تنهي مشوار شارابوفا في سان بطرسبورغ، وكفيتوفا تتخطى أزارنكا

المصنفة أولى عالميا تقرر الانسحاب من الدورة الروسية الدولية بسبب إصابة في كتفها الأيمن، وصيفة بطلة استراليا المفتوحة توقف مشوار مشوار أزارنكا، المصنفة أولى في العالم سابقا


الروسية داريا كاساتكينا تضمن بلوغ الدور ربع النهائي دون أن تلعب


كفيتوفا تلتقي في ربع النهائي مع الفائزة من مباراة الكرواتية فيكيتش والروسية كودرميتوفا

سان بطرسبورغ - قررت الروسية ماريا شارابوفا المصنفة أولى عالميا سابقا الأربعاء الانسحاب من دورة سان بطرسبورغ الروسية الدولية في كرة المضرب بسبب إصابة في كتفها الأيمن بحسب ما أعلن المنظمون، فيما بلغت التشيكية بترا كفيتوفا المصنفة أولى ربع النهائي بعدما تخطت البيلاروسية فيكتوريا أزارنكا.

وتعاني شارابوفا (31 عاما) لاستعادة مستواها منذ عودتها إلى المنافسات عام 2017 بعد إيقافها 15 شهرا بسبب المنشطات، وفضلت عدم خوض مباراة الدور الثاني أمام مواطنتها داريا كاساتكينا.

وكانت شارابوفا التي خرجت من الدور ثمن النهائي لبطولة أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى، الأسبوع قبل الماضي، استهلت مشوارها في سان بطرسبورغ بالفوز على الأسترالية داريا غافريلوفا 6-4 و6-صفر الإثنين.

وقالت شارابوفا عقب فوزها على غافريلوفا ""، مضيفة "لا يزال أمامي الكثير من العمل".

وبانسحاب شارابوفا، ضمنت كاساتكينا التي تصغرها بعشرة أعوام، بلوغ الدور ربع النهائي دون أن تلعب بعد أن أعفيت من الدور الأول كونها مصنفة ثالثة في الدورة.

وتلتقي كاساتكينا في الدور المقبل مع مواطنتها المخضرمة فيرا زفوناريفا والمشاركة ببطاقة دعوة بعد أن أقصت الألمانية جوليا غورغيس الخامسة بثلاث مجموعات 4-6 و6-4 و6-4.

من جانبها، اوقفت كفيتوفا وصيفة بطلة استراليا المفتوحة، مشوار أزارنكا، المصنفة أولى في العالم سابقا، عند الدور الثاني بفوزها عليها 6-2 و7-6 (7-3).

وكانت ازارنكا حققت فوزها الأول لهذا العام الثلاثاء على حساب الروسية مارغريتا غاسباريان 6-4 و6-1، بعد أن خرجت من الدور الأول في دورة أوكلاند على يد الأميركية فينوس وليامس، وبطولة أستراليا المفتوحة على يد الألمانية لاورا سيغموند.

وتلتقي كفيتوفا في ربع النهائي مع الفائزة من مباراة الكرواتية دونا فيكيتش الثامنة او الروسية فيرونيكا كودرميتوفا.

وفي الدور الأول، فازت الروسية ايكاترينا ألكسندروفا الصاعدة من التصفيات على البريطانية كايتي بولتر المستفيدة من انسحاب السلوفاكية دومينيكا تشيبولكوفا بصفتها الخاسرة صاحبة الحظ السعيد في التصفيات، 7-5 و4-6 و6-1.