الزمالك يعانق كأس السوبر السعودي المصري

فريق 'القلعة البيضاء' يفوز على مضيفه الهلال بهدفين مقابل هدف في أولى مباراتي السوبر السعودي المصري.

الرياض - نال الزمالك كأس الرئيس عبد الفتاح السيسي بعد فوزه على مضيفه الهلال السعودي في أولى مباراتي "السوبر السعودي المصري" 2-1، في المباراة التي أقيمت السبت على ملعب جامعة الملك سعود بالرياض.

سجل للزمالك التونسي حمدي النقاز (39) والكونغولي كابونغو كاسونغو (45)، وللهلال السوري عمر خربين (57).

وسيطر الهلال على معظم مجريات الشوط الأول وكاد ان يفتتح النتيجة في وقت مبكر لكن كرة الإماراتي عمر عبدالرحمن مرت بجانب القائم (12). وتلاعب محمد البريك بدفاع الزمالك قبل أن يلعب كرة عرضية ولكن رأسية سالم الدوسري حولها محمود جنش بأطراف أصابعه لركنية (18). وواصل الحارس تألقه وتصدى لكرة سالم الدوسري القوية قبل أن يبعدها الدفاع عن منطقة الخطر (20).

وناب القائم الأيمن عن حارس الزمالك عندما تصدى لرأسية المدافع الإسباني ألبرتو بوتيا (22).

وعلى عكس مجريات اللعب ومن هجمة منسقة لعب محمود عبدالمنعم "كهربا" عرضية بالمقاس على رأس االنقاز الذي حولها قوية على يسار عبدالله المعيوف (39). وفي الدقيقة الأخيرة ومن هجمة مماثلة لعب النقاز كرة عرضية لتجد الكونغولي كاسونغو الذي حولها لداخل المرمى (45).

الزمالك يعود بالكأس الغالية
الزمالك يعود بالكأس الغالية

وفي الشوط الثاني، قلص الهلال الفارق إثر كرة عرضية لعبها البديل البيروفي أندريه كاريو لتجد البديل خربين الذي حولها لداخل المرمى.

وأنقذ دفاع الهلال هدفا محققا عندما أبعد كرة كاسونغو قبل دخولها مرماه، قبل أن يهدر سالم الدوسري فرصة محققة لتعديل النتيجة عندما لعب الكرة فوق العارضة (60). وحرم القائم الزمالك من هدف عندما تصدى لكرة كاسونغو (73).

ويحل الاتحاد ضيفا على الزمالك في القاهرة في 6 تشرين الثاني/نوفمبر في المباراة الثانية على كأس العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز.

وكان الاتحاد السعودي قد اعتذر الشهر الماضي عن إقامة المباراة بين الهلال بطل الدوري السعودي والأهلي بطل الدوري المصري بصورة نهائية، بعد طلب الأخير تأجيل مباريات له محلية وعربية وإفريقية.

وكانت بطولة السوبر قد أقيمت للمرة الأولى عام 2001 في إطار توأمة عقدت بين الاتحادين السعودي والمصري، تنفيذا للفكرة التي تبناها رئيسا الاتحادين الأمير الراحل فيصل بن فهد وسمير زاهر عام 1998، على أن تقام البطولة على مباراتين إحداهما في السعودية وتجمع بطلي الكأس في البلدين على كأس خادم الحرمين الشريفين، والأخرى في مصر وتجمع بطلي الدوري على كأس الرئيس المصري.

وخلال الفترة الماضية أقيمت البطولة مرتين فقط عامي 2001 و2003، وفازت الأندية السعودية بثلاث بطولات بواقع لقبين للاتحاد وبطولة للهلال في حين حققت الأندية المصرية لقبا وحيدا كان من نصيب الزمالك.