جيرارد باتلر في السعودية لإنقاذ العالم من حرب عالمية ثالثة

الرياض تفتتح العرض الأول لفيلم "الصياد القاتل" بحضور بطله النجم العالمي في تظاهرة فنية وإعلامية وجماهيرية غير مسبوقة في المنطقة.


فيلم يروي عملية إنقاذ الرئيس الروسي من انقلاب عسكري


الفكرة المكررة سينمائيا.. أميركا تنقذ العالم!


لأول مرة في المنطقة، نجم عالمي يحضر العرض الأول لفيلمه

الرياض - في حدث فني غير مسبوق في السعودية، يتواجد في الرياض الثلاثاء النجم العالمي جيرارد باتلر، للمشاركة في حفل إطلاق فيلمه "الصياد القاتل".
وسيكون د العرض الأول المنتظر بحضور باتلر، تظاهرة فنية وإعلامية وجماهيرية، كونه الافتتاح الأول من نوعه في السعودية، الذي يشهد حضور نجم عالميّ لإعلان بدء عرض فيلمه في المنطقة.
وكانت السعودية رفعت في ديسمبر/كانون الأول الماضي حظرًا، استمر لأكثر من 35 عامًا على دور السينما، وقررت بدء عرض الأفلام السينمائية من جديد في مارس/آذار.
وجاء القرار ضمن حملة من الإصلاحات يقودها الأمير محمد بن سلمان في إطار سعي الحكومة لتعزيز النشاط الاقتصادي وتقليص الاعتماد على النفط.
وبدأ مجلس إدارة الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع بالسعودية منذ بداية العام الجاري بإصدار التراخيص للراغبين في فتح دور عرض سينمائي بالمملكة.
وتخطط السلطات السعودية لتدشين 300 دار سينما فيها ألفا شاشة عرض بحلول عام 2030، متوقعة أن ذلك سيسهم بأكثر من 90 مليار ريال في اقتصاد البلاد، وخلق 30 ألف فرصة عمل إضافية.
كما سيعمل على الحفاظ على الأموال التي يصرفها السعوديون على زيارات ترفيهية إلى دول مجاورة مثل البحرين والإمارات.
يروي فيلم باتلر "الصياد القاتل" عملية إنقاذ الرئيس الروسي على يد الجيش الأميركي.
وظهرت في المشاهد الترويجية التي أطلقتها شركة يونزغيت للإنتاج السينمائي على منصة يوتيوب غواصة أميركية تحاول إنقاذ الرئيس الروسي من أجل تفادي نشوب حرب عالمية ثالثة.

ويتناول الفيلم المقتبس من كتاب يحمل نفس الاسم للكاتب الاميركي دون كيث، قصة طاقم غواصة أميركية، ترابط في المحيط المتجمد الشمالي، في سياق مهمة عسكرية، لمنع خطة انقلاب عسكري يدبرها وزير الدفاع الروسي لإزاحة رئيس روسيا من سدّة الرئاسة في الكرملين.
ويجسد جيرارد باتلر البالغ من العمر 48 عامًا ويعد من نجوم الصف الأول في هوليوود، شخصية قائد الغواصة الذي يعتقد بأن هذا الانقلاب يمكن أن يدمر النظام العالمي ويؤدي إلى نشوب حرب واسعة النطاق، ومن أجل تفادي هذا الأمر يقرر القيام بعملية لإنقاذ الرئيس الروسي بمساعدة كامل الطاقم.
ويشارك باتلر في بطولة "الصياد القاتل" النجم غاري أولدمان ويقوم الممثل الروسي الكسندر دياتشنكو بلعب دور البطولة متقمصا دور الرئيس الروسي. والفيلم من إخراج دونوفان مارش.
ويضم فريق الفيلم أيضا الممثلين: ليندا كاردليني وكارولين جودال وتايلور جون سميث وريان ماكبارتلن ومايكل تروكو وزين هولتز، وهومن تأليف جيمي موس، وآرني شميت، وجورج والاس.
وكان آخر ظهور سينمائي للنجم جيرارد باتلر في يناير/كانون الثاني الماضي في فيلم الاثارة والجريمة "وكر اللصوص" الذي تدور قصته حول لص محترف يخطط لعملية سرقة بنك، لكن خططه تقوده إلى منعطف آخر.
وتتناول أحداث الفيلم الذي يخرجه كريستيان غودغاست صداما شرسا بين إحدى أشهر العصابات التي تنفذ عمليات سطو مسلح والشرطي المتهور نيك فلاناغان الذي يحاول الإيقاع بتلك العصابة.