قمة بنكهة هجومية بين الشارقة والجزيرة

فريق 'الملك' يتطلع لمواصلة انتصاراته في الدوري الاماراتي على حساب 'فخر أبوظبي' الحالم بالصعود الى الصدارة.

دبي - ستكون صدارة الشارقة في خطر عندما يحل ضيفا على الجزيرة الثالث الجمعة، في قمة بنكهة هجومية ضمن المرحلة الخامسة من الدوري الاماراتي لكرة القدم.

ويتصدر الشارقة الترتيب برصيد 12 نقطة وبفارق الاهداف عن العين ونقطتين عن الجزيرة، وهو تميز كما مضيفه الجمعة بمعدلاتهما التهديفية العالية، حيث سجلا 15 هدفا لكل منهما في أربع مباريات.

كما أن طرفي قمة الجمعة يعدان مع العين وبني ياس ضمن اربعة فرق لم تخسر حتى الان في البطولة، مع أفضلية للشارقة صاحب أربعة انتصارات متتالية، مقابل ثلاثة انتصارات وتعادل للجزيرة.

ويقدم الشارقة بداية موسم مثالية وأفضل انطلاقة له منذ موسم 2006-2007، بفضل التألق اللافت لريان مينديش من الرأس الأخضر والثنائي البرازيلي ايغور كورونادو وويلتون سواريز الذين احتكروا تسجيل الاهداف ال15 لفريقهم، منها ستة للأخير الذي يتصدر ترتيب الهدافين بالتساوي مع علي مبخوت مهاجم الجزيرة.

واعترف عبدالعزيز العنبري مدرب الشارقة بتأثير الثلاثي الأجنبي على نتائج فريقه الساعي لنيل اللقب الغائب عنه منذ 1996، وقال بعد مباراة الفجيرة الماضية (3-صفر): "الأجانب لعبوا دورا كبيرا في نتائج الشارقة، وقد وفقنا في اختيارهم، لكن يجب أن لا ننسى عمل اللاعبين الآخرين مثل سيف راشد الذي صنع هدفين".

ورفض العنبري مجددا أن يضع فريقه تحت الضغط، معتبرا أن "أندية العين والوحدة والجزيرة تملك أفضلية اكثر منا لنيل اللقب لامتلاكها خيارات فنية أوسع".

ولا يختلف الوضع كثيرا في الجزيرة، بعدما خطف الرباعي مبخوت والبرازيلي ليوناردو بيريرا والغاني أرنست اسانتي وخلفان مبارك الاضواء بتسجيلهم 13 هدفا من اصل 15، لكن على صاحب الارض الحذر من ضعف خط دفاعه (9 أهداف دخلت شباكه).

الشارقة لتعزيز صدارته
الشارقة لتعزيز صدارته

وقال الهولندي مارسيل كايزر مدرب الجزيرة والذي تلقت شباك فريقه السبت أربعة أهداف أمام النصر السعودي في اياب الدور الـ32 لكأس العرب للاندية البطلة "صحيح أننا نتلقى أهدافا في كل المباريات، لكن نحن نعتمد على الأسلوب الهجومي في لعبنا، ونضم مجموعة مميزة من المهاجمين وصناع اللعب".

وإضافة الى مبخوت صاحب الأهداف الستة سجل بيريرا ثلاثة اهداف، واسانتي وخلفان هدفين لكل منهما، علما أن الاخير هو أفضل ممرر للكرات الحاسمة في الدوري الاماراتي هذا الموسم برصيد سبع تمريرات.

ويتطلع العين الثاني للاستفادة القصوى من مواجهة الشارقة والجزيرة وتحقيق فوزه الخامس تواليا عندما يحل الجمعة يضا ضيفا على الفجيرة السابع (4 نقاط).

ويلعب الجمعة ايضا الظفرة مع الوصل.

وتفتتح المرحلة الخميس بثلاث مباريات ، فيلعب شباب الاهلي مع الاتحاد كلباء، وعجمان مع الجزيرة ، والنصر مع دبا الفجيرة.

وحقق شباب الاهلي والنصر نتائج سلبية رغم ترشيحهما للمنافسة قبل بداية الموسم. حقق الاول فوزا وحيدا مقابل ثلاث هزائم، في حين فشل الثاني في حصد اي نقطة.

ويواجه التشيلي خوسيه سييرا مدرب شباب الاهلي، والصربي ايفان يوفانوفيتش (النصر) جديا خطر الإقالة من منصبهما في حال تعرض فريقهما لاي تعثر جديد.

وقال سييرا في المؤتمر الصحافي قبل مباراة الاتحاد كلباء :" لا أخشى الإقالة، أعرف جيدا أن مقعد المدرب في أي مكان بالعالم غير مضمون، نحن نقدم مستويات جيدة ولكن لا نفوز وفي حال تحقق ذلك فان النظرة ستتغير الى الفريق".