جورجي تنسف طموح فوزنياكي بلقب ثالث تواليا في طوكيو

اللاعبة الايطالية تسقط المصنفة ثانية في العالم في الدور الثاني من الدورة اليابانية.


جورجي للقاء البيلاروسية فيكتوريا أزارنكا في ربع النهائي

طوكيو - قضت الإيطالية كاميلا جورجي على آمال الدنماركية كارولاين فوزنياكي المصنفة ثانية في العالم بإحراز لقب ثالث على التوالي في دورة طوكيو لكرة المضرب، بفوزها عليها الخميس في الدور الثاني 6-2 و2-6 و6-4.

وصرحت جورجي بعد الفوز "كانت مباراة جيدة والملعب رائع"، معربة عن أملها بتقديم المستوى ذاته في ربع النهائي ضد البيلاروسية فيكتوريا أزارنكا التي تغلبت على الأسترالية آشلي بارتي السابعة 6-4 و6-2.

وأضافت "أركز كالعادة على خطتي في كل مباراة، آمل في أن ألعب بشكل ثابت كما في مباراة اليوم".

في المقابل، سقطت فوزنياكي المصنفة أولى في الدورة، عند الحاجز الأول بعدما أعفيت المصنفات الأربع الأوليات من خوض الدور الأول. وكانت الدنماركية توجت باللقب مرتين متتاليتين على حساب اليابانية ناومي أوساكا (2016) والروسية أناستازيا بافليوتشنكوفا.

وفي مباراتها الأولى بعد تتويجها بأول لقب كبير في بطولة فلاشينغ ميدوز الاميركية، آخر البطولات الأربع الكبرى، على حساب الاميركية سيرينا وليامس، اكتسحت أوساكا الأربعاء السلوفاكية دومينيكا تشيبولكوفا 6-2 و6-1 في أقل من ساعة.

وتأهلت أوساكا الى ربع النهائي لمواجهة التشيكية بربورا ستريكوفا الفائزة اليوم على الاستونية آنيت كونتافييت 7-6 (7-5) و3-6 و7-5.

وتأهلت أزارنكا التي أصبحت أما لطفل عام 2016، الى ربع النهائي لأول مرة منذ 2012، وقالت "أحاول أن أنظر الى الأمور يوما بعد يوم لأرى ما قد يحدث".

وتغلبت الكرواتية دونا فيكيتش على البريطانية جوهانا كونتا 6-3 و7-5، وضربت موعدا في ربع النهائي مع الفرنسية كارولين غارسيا الثانية في الدورة والرابعة عالميا والتي قضت مبكرا على آمال الوصيفة الروسية بافليوتشنوكوفا بالفوز عليها الأربعاء 6-4 و2-6 و7-5.