تيغالي يعد بتقديم 'كل ما لديه' في حال ارتدى قميص منتخب الإمارات

الأرجنتيني سيباستيان تيغالي يرحب بشدة بأنباء عن توجه رسمي لتجنيسه للاستفادة من خدماته في كأس آسيا.


المنتخب الأبيض يبحث عن علاج لمشكته التهديفية


تيغالي يُعد أفضل هداف في تاريخ الدوري الإماراتي مع 111 هدفا

دبي - أعرب الأرجنتيني سيباستيان تيغالي مهاجم نادي الوحدة لكرة القدم الأربعاء، أنه سيقدم "كل ما لدي" للدفاع عن ألوان الإمارات، وسط تقارير عن احتمال تجنيسه وضمه لصفوف المنتخب الذي يستعد لاستضافة كأس آسيا 2019.

وأوردت تقارير صحافية محلية في الفترة الماضية أنباء عن توجه رسمي لتجنيس تيغالي (33 عاما)، أفضل هداف في تاريخ الدوري الإماراتي مع 111 هدفا، للاستفادة من خدماته في كأس آسيا التي تستضيفها البلاد من الخامس من كانون الثاني/يناير حتى الأول من شباط/ فبراير.

ويعاني المنتخب الأبيض من مشكلة تهديفية بقيادة مدربه الإيطالي ألبرتو زاكيروني، اذ اكتفى بتسجيل سبعة أهداف في 13 مباراة، منها ثلاثية في شباك منتخب لاوس المتواضع الثلاثاء في مباراة ودية في لاوس.

وردا على سؤال على هامش تحضيرات فريقه للقاء دبا الفجيرة في الدوري الجمعة، قال تيغالي الذي يدافع عن ألوان الوحدة منذ 2013 "أتشرف بترشيحي للعب باسم منتخب الإمارات وتمثيله في البطولات، وأنا أكن للامارات كل الاحترام والتقدير".

وتابع "لا أعلم الكثير عن الموضوع، لكن بالطبع يشرفني أن ألعب للإمارات... وفي حال تحقق هذا الأمر، بالتأكيد سأقدم كل ما لدي، وسأبذل قصارى جهدي لمساعدة المنتخب".

وكان رئيس النادي أحمد الرميثي قد ألمح بدوره الى احتمال منح تيغالي الجنسية الإماراتية، بقوله عبر حسابه على "تويتر"، أن "الجنسية الإماراتية هي شرف وتكريم لحاملها.. نادي الوحدة مستفيد بدعم المنتخب وهذا واجب"، مشيرا الى أن المحافظة على اللاعب في صفوف الوحدة لأكثر من خمس سنوات سهل عملية بحث تجنيسه.