واتساب يتسع اخيرا لمكالمات الفيديو الجماعية

رغم ان الميزة المتاحة في التطبيق المملوك من فيسبوك لا تسمح بمشاركة اكثر من اربعة اشخاص في المكالمة المصورة، الا انها تتفرد بكونها مشفرة.


1.5 مليار مستخدم نشط شهريا في واتساب


أكثر من ملياري دقيقة من مكالمات الفيديو والصوت عبر التطبيق يوميا


الميزة الجديدة تطرح لكل مستخدمي تطبيق واتساب في جميع أنحاء العالم

وادي السيليكون (كاليفورنيا) – لحق تطبيق التراسل الفوري واتساب رسميا بركب مقدمي ميزة مكالمات الفيديو الجماعية بعد شهرين من اعلانه عنها خلال مؤتمر فيسبوك للمطورين.

وتدعم الميزة الاتصال بين أربعة أشخاص في وقت واحد، بغض النظر عن مكان هؤلاء الأشخاص، بعد ان كانت خاصية مكالمات الفيديو التي ظهرت عام 2016 تستقبل فقط شخصين.

وقالت الشركة المملوكة لفيسبوك في منشور عبر مدونتها ان الميزة طرحت لكل مستخدمي تطبيق واتساب في جميع أنحاء العالم، مؤكدة ان المكالمات مشفرة دائما بطريقة التشفير طرف إلى طرف.

وأضافت "قمنا بتصميم الاتصال للعمل بشكل موثوق في جميع أنحاء العالم في ظروف الشبكات المختلفة".

ولاتستخدام الخاصية الجديدة يكفي بدء مكالمة فيديو فردية والنقر على زر "إضافة مشارك" الجديد في الزاوية العلوية اليمنى لإضافة المزيد من جهات الاتصال إلى المكالمة.

 

ورغم ان خطوة واتساب ضمنت له مقعدا في نادي مكالمات الفيديو، فان الميزة التي يقدمها تبقى متخلفة بالمقارنة مع ما يقدمه منافسوه.

وعلى سبيل المثال، يدعم تطبيق فيسبوك ماسنجر مكالمات الفيديو الجماعية لما يصل إلى 50 شخصا، بينما يدعم تطبيق سناب شات تواصل 16 مشاركا، كما سيدعم تطبيق فيس تايم التابع لشركة آبل ما يصل إلى 32 شخصا عند إطلاق النسخة 12 من أي ا واس في وقت لاحق من هذا العام.

لكن واتساب يعول على تفرده بتقديم ميزة تشفير التام لمكالمات الفيديو، مثلما يحدث مع الرسائل النصية والمكالمات الصوتية التي يتم إرسالها داخل التطبيق، لضمان قدرته على المنافسة.

ويتوقع ان تجذب ميزة مكالمات الفيديو الجماعية الكثير من مستخدمي التطبيق،  خصوصا انه أعلن مؤخرا أن لديه 1.5 مليار مستخدم نشط شهريا يجرون أكثر من ملياري دقيقة من مكالمات الفيديو والصوت عبر التطبيق يوميا.