السويدي اريكسون قاب قوسين من دكة تدريب 'اسود الرافدين'

بعد مفاوضات طويلة وصعبة استمرت ثلاثة ايام، الاتحاد العراقي يعلن التوصل الى اتفاق مبدئي مع مدرب انكلترا في بداية الألفية للإشراف على المنتخب.


لا تفاصيل مالية جرت مناقشتها بين الطرفين في مفاوضات تركيا


تفاصيل الاتفاق امام الاتحاد العراقي لاقرارها رسميا في اجتماعه الأسبوع المقبل

بغداد - ذكر الاتحاد العراقي لكرة القدم انه توصل الى اتفاق مبدئي مع السويدي سفن غوران اريكسون للاشراف على منتخب "اسود الرافدين" في الفترة المقبلة بعد مفاوضات طويلة وصعبة استمرت ثلاثة ايام اجرتها معه لجنة من الاتحاد في تركيا.

واوضح المكتب الإعلامي في الاتحاد العراقي في بيان الخميس ان "اللجنة المشكلة للتفاوض مع المدرب اريكسون اكملت مفاوضاتها الطويلة والصعبة واعدت مسودة الاتفاق".

وأضاف البيان "ستضع اللجنة مسودة التفاهمات المتضمنة تفاصيل مالية وإدارية وفنية امام الاتحاد العراقي في اجتماعه المقبل".

واوضح مسؤول المكتب الإعلامي محمد خلف "ستضع اللجنة تفاصيل الاتفاق امام الاتحاد العراقي لاقرارها رسميا في اجتماعه الأسبوع المقبل"، مشيرا الى ان الأمور ذاهبة في طريق التعاقد الرسمي معه في الفترة المقبلة "طالما اصبح هناك اتفاق أولي".

ولَم يفصح خلف عن أي تفاصيل مالية جرت مناقشتها بين الطرفين في مفاوضات تركيا.

ونشر موقع الاتحاد صورة ظهر فيها المدرب اريكسون (70 عاما) مع الوفد العراقي المفاوض برئاسة شرار حيدر النائب الاول لرئيس الاتحاد.

 

المدرب اريكسون مع الوفد العراقي المفاوض برئاسة شرار حيدر النائب الاول لرئيس الاتحاد
اجتماع يسفر عن 'مسودة اتفاق'

وبعد بداية قصيرة في السويد، بدأ اريكسون مسيرة تدريبية طويلة مع بنفيكا البرتغالي (1982) مرورا بروما وعدة اندية ايطالية آخرها لاتسيو (1997-2001)، لينتقل الى تدريب المنتخبات مع انكلترا (2001-2006)، المكسيك وساحل العاج، ثم عاد من جديد الى الاندية كان آخرها في الصين مع غوانغجو (2013-2014) وشنغهاي سيبغ (2014-2016) وشينجين (2016-2017).