ألافيليب بطل المرحلة السادسة عشرة من طواف فرنسا

الدراج الفرنسي يستفيد من سقوط المتصدر السابق البريطاني آدم ياتس ويحرز المركز الأول، وتوماس يحتفظ بالقميص الأصفر.

بانيير-دو-لوشون (فرنسا) - أحرز الفرنسي جوليان ألافيليب (فريق كويك ستيب) المركز الاول في المرحلة السادسة عشرة (جبلية) من طواف فرنسا للدراجات الهوائية الثلاثاء، مستفيدا من سقوط المتصدر السابق البريطاني آدم ياتس، فيما احتفظ البريطاني جيراينت توماس (سكاي) بالقميص الاصفر.

وحقق ألافيليب، بين كاركاسون وبانيير-دو-لوشون على مسافة 216 كم، ثاني انتصار له في النسخة الحالية بعدما سبق له الفوز في المرحلة العاشرة، وتقدم بفارق 20 ثانية مجموعة صغيرة من الدراجين في اليوم الأول من أربعة ايام في جبال البيرنيه.

واجتاز توماس الذي احتفظ بالقميص الاصفر خط النهاية متأخرا بفارق حوالي 9 دقائق، لكنه حافظ على صدارة الترتيب العام بفارق 1.39 دقيقة على أقرب ملاحقيه زميله في الفريق وبطل طواف فرنسا أربع مرات البريطاني كريس فروم.

ولم يطرأ اي تغيير على المركز الثالث الذي احتفظ به الهولندي طوم دومولان بفارق 1.50 دقيقة عن المتصدر.

وتوقفت المرحلة حوالي ربع ساعة من أجل السماح للطاقم الطبي بمعالجة العديد من الدراجين الذين تنشقوا الغاز المسيل للدموع استخدمته الشرطة من أجل تفريق مظاهرة لمربي المواشي.

وتجاوز ألافيليب منافسه البريطاني ياتس الذي كان يحاول النهوض بعد سقوطه عن دراجته، قبل 5 كيلومترات من النهاية.

وقال الدراج الفرنسي البالغ 26 عاما "أنا سعيد جدا. كان من الصعب جدا التقدم الى المراتب الاولى والافلات من باقي الدراجين، وكنت اعاني في بقية اليوم. للاسف سقط ياتس وخاب ظني قليلا، لكن كان بالامكان أن يحصل ذلك معي. السرعة كانت عالية جدا طوال اليوم، وخاطرت كثيرا والامر رائع وانا سعيد جدا".

وتقام الاربعاء المرحلة السابعة عشرة بين بانيير دو لوشون وكول دو بورتي على مسافة 65 كيلومترا. وتتضمن ثلاثة أقسام صعودا وتنتهي بصعود قوي في بورتي.