فروم في طريقه لكتابة المجد في طواف فرنسا

الدراج البريطاني حامل اللقب سعيد بافتقار منافسيه للشراسة بعد أول مرحلة جبلية من سباق فرنسا للدراجات الهوائية.


فروم يقترب من الفوز بلقب طواف فرنسا للمرة الخامسة


فروم يريد معادلة الرقم القياسي في سباق فرنسا للدراجات

لوغران بورنو (فرنسا) – من شادي أمير

رحب كريس فروم حامل اللقب بافتقار منافسيه للشراسة إذ واصل طريقه نحو معادلة الرقم القياسي بالفوز بسباق فرنسا للدراجات للمرة الخامسة بعد انتهاء أول مرحلة جبلية الثلاثاء.

ولم تشهد المرحلة العاشرة هجوم أي من المرشحين للقب وحافظ البلجيكي غريغ فان افرمات على صدارة الترتيب العام ويتفوق بفارق دقيقتين و22 ثانية عن غيرينت توماس زميل فروم في فريق سكاي.

ويأتي الاسباني اليخاندرو بالبيردي في المركز الثالث متأخرا بفارق ثلاث دقائق و21 ثانية عن فان افرمات الذي قال إنه ليس لديه أي فرصة للحفاظ على القميص الأصفر لمتصدر الترتيب العام عندما تنتهي المرحلة 11 الصعبة الأربعاء إلى لاروزير.

وقال فروم الذي يسعى لأن يكون أول متسابق يحصد ثنائية سباقي ايطاليا وفرنسا في 20 عاما "لم نكن لنتمنى أكثر من ذلك. الأمور كانت هادئة تماما".

”كنا سعداء بوجود فريقنا في مقدمة المجموعة الأساسية. في اليوم الأول للمراحل الجبلية أظهرنا ما كنا نتدرب عليه. أشعر بحالة جيدة“.

منافسو فروم

ولم يحاول منافسو فروم من فريق موفيستار الذي يملك ثلاثة مرشحين للفوز باللقب وهم بالبيردي ونايرو كينتانا وميكل لاندا الهجوم ضد المتسابق الفائز باللقب أربع مرات في إشارة إلى أسلوبهم الحذر.

وقال فروم "كل متسابق لديك خطة. اعتقد أن الحذر سيطر على الجميع وربما فكروا في اليومين المقبلين الصعبين".

لكن توم دومولين بطل سباق ايطاليا 2017 رفض الاعتقاد أن الجميع فرطوا في فرصة للهجوم ضد فريق سكاي.

وأبلغ رويترز "إنها المرحلة الجبلية الأولى فقط".

وتمتد المرحلة 11 لمسافة 108.5 كيلومتر من البيرفيل إلى لاروزير.