مهرجان الأردن ينعش السياحة الثقافية والعائلية

المغنيان البريطانيان توم جونز وتوم أوديل يشاركان في المهرجان، وسهرة فنية راقية لمغنية السوبرانو الأردنية ديما بواب.


المهرجان ينطلق بفعاليات ثقافية وموسيقية متنوعة

عمان – يشارك المغنيان البريطانيان السبعيني توم جونز والعشريني توم أوديل في "مهرجان الأردن" إلى جانب عدد من الفنانين العالميين والمحليين، بحسب ما أعلن المنظمون الثلاثاء.
وقالت سهى بواب المديرة التنفذية لشركة "أصدقاء مهرجان الأردن" في مؤتمر صحافي إن "المهرجان ينطلق بفعاليات ثقافية وموسيقية تضم فنانين أردنيين وعالميين ويهدف الى انعاش السياحة الثقافية".
وتتوزّع أيام "مهرجان الأردن 2018" بين تموز/يوليو وآب/أغسطس في جبل القلعة في وسط عمان.
وأضافت سهى بواب أن أبرز أهداف المهرجان هي "استقطاب سياحة ثقافية وعائلية إلى المملكة، ووضع الأردن على خريطة السياحة في المنطقة".
وتضم فعالياته حفل غناء أوبرالي لمغنية السوبرانو الأردنية ديما بواب في 24 تموز/يوليو، وحفلا للمغني البريطاني الشاب الشهير توم أوديل في 2 آب/اغسطس، وحفلا للفنانة التونسية آمال مثلوثي في 4 آب/اغسطس.

توم جونز
سيقدم الحفل الابرز في المهرجان

ويتضمن المهرجان أيضا حفلا للمطربة المصرية ريهام عبدالحكيم في 6 آب/اغسطس، والحفل الأبرز للنجم البريطاني الشهير توم جونز (78 عاما) في 8 آب/اغسطس المقبل.
وحل "مهرجان الأردن" عام 2008 لأول مرة ولثلاث أعوام محل "مهرجان جرش" السنوي الشهير (1981- 2007) بعد وقفه. وأقيمت أمسياته صيف عام 2008 في عمان ومدينة جرش الأثرية (شمال عمان) ومدينة البتراء الأثرية (جنوب المملكة) وعلى شاطىء البحر الميت.
لكن مهرجان جرش استؤنف مجددا عام 2011 مع استمرار "مهرجان الأردن".
ومن المقرر انطلاق "مهرجان جرش" للثقافة والفنون الخميس.