شاكيرا في لبنان للمشاركة في مهرجانات الأرز

حفل المغنية الكولومبية الحائزة على جوائز غرامي يأتي في إطار جولة عالمية بعنوان 'إل دورادو'، وإطلاق اسمها على ساحة في غابة محمية بتنّورين.


الفنانة العالمية غالبا ما تجاهر بضرورة مكافحة التمييز

بيروت – وصلت الى بيروت الخميس المغنية الكولومبية اللبنانية الأصل شاكيرا لتحيي الجمعة حفلا غنائيا في بلدة بشري (شمال لبنان) في افتتاح مهرجانات الارز الدولية، هو الثاني للنجمة العالمية في لبنان.
وقالت شاكيرا لدى وصولها الى مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت باللغة اللبنانية العامية "انا مبسوطة (سعيدة) أكون في لبنان".
واضافت في تصريح صحافي باللغة الانكليزية "هذه ارض اجدادي. انا سعيدة جدا بمجيئي الى لبنان. انا فخورة جدا بجذوري اللبنانية".
ويرافق شاكيرا (41 عاماً) والدها اللبناني الأصل وأمها ونجلاها من نجم منتخب اسبانيا لكرة القدم جيرار بيكيه.
وقدم لها رئيس بلدية بشري فريدي كيروز باقة ورد بيضاء "عربون محبة وسلام". اما رئيس اتحاد بلديات بشري ايلي مخلوف فقدّم لها سلسلة تحمل الأرزة، رمز العلم اللبناني وشعار مهرجانات الأرز الدولي، مصنوعة من الذهب ومرصعة بالألماس.
ويقام الحفل الغنائي على مسرح شيد في جوار غابة الارز في شمال لبنان.
ويأتي هذا الحفل في إطار جولة عالمية لشاكيرا عنوانها "إل دورادو"، وهو عنوان الألبوم الحادي عشر للمغنية الكولومبية الحائزة 13 جائزة غرامي لاتينية وثلاث جوائز غرامي عالمية.
وبدأت شاكيرا جولتها العالمية في الثالث من يونيو/حزيران في مدينة هامبورغ الالمانية وتنتهي في 24 آب/اغسطس في سان انطونيو في الولايات المتحدة.
وكانت شاكيرا أحيت الاربعاء حفلا غنائيا في ملعب فودافون بارك في اسطنبول.وتأتي حفلة شاكيرا في لبنان بعد حفلة اولى أحيتها في بيروت قبل سبع سنوات.
وزارت المغنية الكولومبية تنّورين شمال لبنان التي تنحدر منها عائلة جدتها لوالدها، حيث زرعت شجرتي أرز في غابة البلدة قبيل إحيائها حفلا هو الثاني لها في لبنان.

ووصلت المغنية البالغة من العمر 41 عاما إلى بلدة تنّورين الجبلية، في ظلّ إجراءات أمنية مشدّدة، وتوجّهت إلى محمية غابة الأرز حيث زرعت غرستين واحدة باسمها والثانية باسم عائلتها، بحضور مسؤولين محليين وقنصل لبنان في منطقة بارانكيا الكولومبية مسقط رأس المغنية إدمون خوسيه فارس يونس.
وأعربت عن تأثرها لكونها في لبنان، وقالت باللغة العربية "مرحبا تنّورين، شكراً، أنا سعيدة لأني هنا".
وقررت السلطات المحلية إطلاق اسم شاكيرا مبارك (اسم عائلتها اللبناني) على ساحة في الغابة المحمية، بحسب ما قال رئيس البلدية بهاء حرب.
وتعتبر شاكيرا أكثر الفنانين الكولومبيين مبيعا للألبومات على الإطلاق مع أكثر من 140 مليون ألبوم مباع حول العالم. وهي غالبا ما تجاهر بضرورة مكافحة التمييز. وهي قد وقعت مقالا صدر في شباط/فبراير 2017 في مجلة "تايم" يندد بالسياسة المناوئة للهجرة التي اعتمدها الرئيس الأميركي دونالد ترامب.