المصمم العراقي حسين حربة يضع الربيع في حقائب

أسبوع الموضة في تورينو بإيطاليا يستضيف حربة ضيف شرف في عرض لحقائب تتميز بخصوصية ألوانها وخطوطها الهندسية.


المصمم العراقي يستلهم تصاميمه من دراسته للهندسة المعمارية


عارضات أزياء شهيرات يشاركن في تقديم حقائب حربة


حقائب مصنوعة من جلد الثعبان والنعام والتمساح

تورينو (ايطاليا) - للسنة الثانية على التوالي استضافت تظاهرة الموضة في مدينة تورينو "تورينو فاشن ويك" المعماري والمصمم العراقي حسين علي حربة الذي عرض 55 حقيبة جديدة من إنتاجه لهذا الموسم .
وكانت مؤسسة تورينو فاشن ويك الايطالية قد دعت المعماري والمصمم العراقي حسين علي حربة ليكون ضيف شرف في عرض الموضة الذي يقام سنويا في هذه المدينة التي تعد عاصمة ايطاليا الصناعية في الفترة بين 27 من يونيو/حزيران الى الثالث من يوليو/تموز.

 تميز العرض بالاناقة والرقي حيث افتتحت الممثلة الايطالية المعروفة ليندا مسركلنجر عرضا فنيا خاصا بالمناسبة وايضا شاركت في عرض بعض الحقائب، وشاركت عارضة الازياء الشهيرة ومقدمة البرامج في التلفزيون الايطالي الينا بارولو في العرض ايضا.
 وقدمت اربع وعشرون عارضة ازياء خمسا وخمسين حقيبة تتميز بخصوصية الوانها ومسجلة في مركز براءة الاختراع الاوربي، ولأول مرة تشارك عالية ابنة المصمم العراقي في تقديم تصميم لحقيبة خاص بها.
وقدم حربة مجموعة من الحقائب ذات الخطوط الهندسية التي تعكس دراسته المعمارية وذات الألوان المتميزة المصنوعة من جلود فاخرة مثل جلد الثعبان والنعام والتمساح، واطلق على مجموعته هذه اسم "البيت الصغير".
 وعرض حربة عملا فنيا، وهو عبارة عن كرسي كبير الحجم وضع في مدخل مكان العرض.

المصمم العراقي حسين حربة يضع الربيع في حقائب
مشاركة متميزة في التظاهرة الايطالية الشهيرة

وشهد العرض حضورا كبيرا وحظي باهتمام كبير من الصحف المختصة .
والمصمم العراقي حسين حربة الدكتور حربة كان عضوا في المجلس الاستشاري لمتحف التيت مودرن الشهير في لندن، وهو صاحب شركة التصميم الإيطالية (La Triart pubblicità)، وقد صمم حربة وأنتج منذ عام 1994 أكثر من 150 ألف قطعة تستخدمها الكثير من الشركات العالمية الكبرى لعرض إنتاجها، ما جعل أعماله تنتشر في العالم كله.
يحتل أسبوع الموضة في تورينو الإيطالية مكانة مهمة في صناعة الموضة بمختلف أشكالها، فبعد نجاح عرضي عام 2016 و2017، يأتي العرض الثالث تأكيداً لمكانة المدينة كمركز للأزياء والنسيج، حيث تلتقي في توافق تام الاتجاهات الجديدة المبتكرة في الموضة والعلامات التجارية والمنسوجات الإيطالية الشهيرة مع التقاليد العريقة التي تتمتع بها المدينة منذ القدم.