ريكياردو أول المنطلقين في جائزة موناكو الكبرى

سائق ريد بول الاسترالي ينطلق في سباق موناكو من المركز الأول بعد تفوقه على الألماني فيتل، والبريطاني هاميلتون.


ريكياردو يبحث عن لقبه الثاني في الموسم الحالي


ريكياردو يسجل رقما قياسيا جديدا في التجارب الرسمية

مونتي كارلو (موناكو) - حقق سائق ريد بول الاسترالي دانيال ريكياردو توقيتا قياسيا في الجولة الثالثة من التجارب الرسمية السبت، ليكون أول المنطلقين في جائزة موناكو الكبرى، المرحلة السادسة ضمن بطولة العالم للفورمولا واحد التي تقام الأحد.

وتفوق ريكياردو على الألماني سيباستيان فيتل سائق فيراري، وحامل اللقب ومتصدر ترتيب بطولة العالم البريطاني لويس هاميلتون سائق مرسيدس.

وحقق الاسترالي زمن 1:10.810 دقيقة في الجولة الثالثة الأخيرة من التجارب الرسمية السبت في شوارع الامارة، متقدما بفارق 0.229 ثانية عن فيتل، و0.422 ثانية عن هاميلتون، ما سيمنحه أفضلية كبيرة في السباق الذي يعرف بالصعوبة البالغة في التجاوزات نظرا لضيق المساحة في شوارع مدينة مونتي كارلو وتعرجاتها.

وقال الاسترالي "قمنا بنصف المهمة (...) لننجزها بالكامل الأحد".

ريكياردو يخالف التوقعات في التجارب الرسمية لسباق موناكو
ريكياردو يخالف التوقعات في التجارب الرسمية لسباق موناكو

وحقق ريكياردو بذلك رقما قياسيا جديدا في التجارب الرسمية على المسار البالغ طوله 3.37 كم، متفوقا على التوقيت الذي حققه سائق فيراري الفنلندي كيمي رايكونن العام الماضي (1:12.178 دقيقة)

وسيكون السائق الاسترالي البالغ من العمر 28 عاما، والذي يحتل المركز الخامس في ترتيب بطولة العالم 2018 في المركز الأول عند الانطلاق للمرة الأولى هذا الموسم والثانية في مسيرته بعد موناكو 2016.

وريكياردو هو السائق الوحيد الذي تمكن حتى الآن هذه السنة، من كسر احتكار فيتل وهاميلتون للسباقات، اذ فاز بجائزة الصين الكبرى على حلبة شنغهاي في نيسان/أبريل الماضي، بينما فاز الألماني بالسباقين الأولين هذا الموسم، مقابل فوز هاميلتون بالسباقين الأخيرين.

وتقاسم فريقا فيراري ومرسيدس المراكز الأربعة خلف ريكياردو، اذ حل زميل فيتل الفنلندي رايكونن في المركز الرابع، ومواطنه زميل هاميلتون فالتيري بوتاس في المركز الخامس، بينما آل المركز السادس للفرنسي استيبان أوكون سائق فورس انديا.

وريكياردو لكسر احتكار فيتل وهاميلتون للسباقات
وريكياردو لكسر احتكار فيتل وهاميلتون للسباقات

وواصل ريكياردو بنتيجة السبت، هيمنته على جولتي التجارب الحرة اللتين أقيمتا الخميس، والجولة الحرة الثالثة التي أقيمت السبت. وتصدرت الاسترالي الجولات الثلاث، متقدما على زميله الهولندي ماكس فيرشتابن.

الا ان فيرشتابن فشل في تسجيل وقت في الجولة الأولى من التجارب الرسمية السبت، اذ تعرض لحادث في الجولة الثالثة من التجارب الحرة صباح السبت، واحتاجت سيارته الى علبة جديدة لتغيير السرعات، الا ان الفريق لم يتمكن الفريق من تجهيزها في الوقت الملائم لبدء التجارب الرسمية، ما يعني انه سينطلق من المركز الأخير في سباق الأحد.

ونوه هاميلتون بأداء ريد بول الخميس والسبت، قائلا ان الفريق "كان يتمتع بالايقاع طوال نهاية الأسبوع كما توقعنا. قدمت كل ما لدي".