ريكياردو جاهز للقتال من اجل الفوز بلقب جائزة موناكو الكبرى

سائق ريد بول الاسترالي يحقق التوقيت الأسرع في جولتي التجارب الحرة لسباق موناكو متفوقا على زميله فيرشتابن وغريمه هاميلتون.


ريكياردو الاسرع في جولتي التجارب الحرة لسباق موناكو


ريكياردو 'المقاتل' يريد الفوز بسباق جائزة موناكو الكبرى

موناكو - حقق الاسترالي دانيال ريكياردو سائق ريد بول الخميس التوقيت الاسرع في جولتي التجارب الحرة لجائزة موناكو الكبرى، المرحلة السادسة من بطولة العالم للفورمولا واحد التي تقام الأحد.

وحل ثانيا في الجولتين زميله في ريد بول، الهولندي ماكس فيرشتابن، في حين جاء البريطاني لويس هاميلتون سائق مرسيدس وحامل اللقب في المركز الثالث في الجولة الاولى امام منافسه المباشر على الصدارة الالماني سيباستيان فيتل سائق فيراري.

وتبادل فيتل وهاميلتون الادوار في الجولة الثانية بحلول الاول ثالثا امام البريطاني.

وتقام التجارب الحرة في سباق جائزة موناكو الخميس بدل الجمعة، والتجارب الرسمية السبت.

ريكياردو للفوز بسباق موناكو

وقال الاسترالي انا واثق من القتال من اجل الفوز الاحد "اشعر ان فوزا افلت مني منذ بضع سنوات".

وتابع "لذلك، سأحاول العمل من اجل ذلك، لكنني احب ان يكون هذا شعوري في كل سباق. اننا نعتقد بصدق ان لدينا فرصة للفوز ... انا مستعد للفوز".

في الجولة الاولى، سجل ريكياردو 1:12.126 دقيقة، بمعدل سرعة بلغ 264,687 كلم في الساعة، ولم يبعد فيرشتابن كثيرا بتسجيله 1:12.280 دقيقة، مقابل 1:12.480 لهاميلتون الثالث، و1:13.041 دقيقة لفيتل الرابع.

وفي الجولة الثانية، حسن ريكياردو سرعته مسجلا 1:11.841 دقيقة، بمعدل سرعة وصل الى 265,737 كلم في الساعة، امام فيرشتابن (1:12.035) وفيتل (1:12.413) وهاميلتون (1:12.536)

ويتصدر هاميلتون ترتيب بطولة العالم برصيد 95 نقطة بعد فوزه بسباقي اذربيجان واسبانيا الاخيرين، متقدما بفارق 17 نقطة على فيتل الذي بدأ الموسم بقوة قبل ان ينتزع البريطاني المبادرة.

وكان فيتل فاز بسباق موناكو في الموسم الماضي، منهيا سيطرة مرسيدس لاربع سنوات.

ويحتل ريكياردو المركز الخامس في ترتيب بطولة العالم برصيد 47 نقطة، مقابل 58 نقطة للفنلندي فاليري بوتاس (مرسيدس) الثالث و48 نقطة لمواطنه كيمي رايكونن (فيراري) الرابع.