المزيد من السيطرة للمستخدمين في واتساب

تطبيق التراسل الأشهر في العالم يطلق خصائص جديدة للدردشات الجماعية تمنح مشرفي المجموعات وأعضائها تحكما غير مسبوق.


تخفيف الإزعاج قدر الامكان

واشنطن - أدخل تطبيق واتساب للتراسل الفوري خصائص جديدة على الدردشة الجماعية الثلاثاء شملت منح مديري المجموعات والأعضاء المنتظمين مزيدا من السيطرة.

وتمنح الميزات الجديدة مشرفي المجموعات، وضع شروط وسياسة استخدام، يمكن لأي شخص رؤيتها قبل الانضمام للمجموعة.

وقال واتساب المملوك لفيسبوك في مدونة إنه بمقدور المستخدمين الآن ترك أي مجموعة بشكل دائم والتأكد من أنه لن تتم إضافتهم مجددا لنفس المجموعة، كما لم يعد ممكنا حذف مؤسسي المجموعات، وفقا لما جاء في بيان الشركة للإعلان عن هذه الخدمات.

ولم يعد من الممكن حذف مؤسسي المجموعات كما أصبح بإمكان المستخدمين أن يرصدوا سريعا الرسائل التي تذكر أسماءهم في دردشة جماعية.

يضم التحديث الجديد إمكانية رصد المستخدمين سريعا للرسائل التي تذكر أسماءهم في المحادثات الجماعية وتمكين أعضاء المجموعات من مراجعة رسائل شخص محدد داخل المحادثات الجماعية

ويضم التحديث الجديد أيضا إمكانية رصد المستخدمين سريعا للرسائل التي تذكر أسماءهم في المحادثات الجماعية، بالإضافة إلى تمكين أعضاء المجموعات من مراجعة رسائل شخص محدد داخل المحادثات الجماعية، بالاعتماد على البحث المتواجد بجانب قائمة المشاركين.

ويعمل التطبيق على إطلاق أدوات جديدة لتحسين بيئة العمل والمحادثة عبر المجموعات لمساعدة مستخدميه في تتبع المحادثات الجماعية الطويلة.

وأعلن واتساب عن ميزات جديدة ستشمل وضع وصف للمجموعات يحدد هدف الدردشة، ويظهر هذا الوصف عند انضمام شخص جديد للمجموعة.

وتمنح الميزات الجديدة مشرفي المجموعات، وضع شروط وسياسة استخدام، يمكن لأي شخص رؤيتها قبل الانضمام للمجموعة.

وتلعب المجموعات دورا محوريا في تطبيق واتساب الذي يستخدمه حاليا أكثر من مليار شخص، إذ تساعد في التواصل بين أناس لهم اهتمامات متشابهة في أنحاء شتى من العالم.