ايطاليا تعادل انكلترا في الدقائق الاخيرة

استعداد باهت لانكلترا

لندن - اهدرت انكلترا الفوز على ايطاليا في الدقائق الاخيرة بركلة جزاء جدلية وتعادلت معها 1-1، الثلاثاء في مباراة دولية ودية في كرة القدم على ملعب ويمبلي ضمن استعداداتها لمونديال روسيا 2018 الصيف القمبل.

امام 82 الف متفرج في لندن، استعاد جايمي فاردي طريق الشباك للمرة الاولى مع المنتخب الانكليزي منذ سنة، في مباراة عجز لاعبو المدرب غاريث ساوثغيت في حسمها، فيما عوضت ايطاليا ومدربها المؤقت لويجي دي بياجيو خسارتها بثنائية امام الارجنتين برغم غياب ليونيل ميسي.

ولا تزال ايطاليا تعيش ازمة عدم التأهل الى نهائيات المونديال لاول مرة منذ 60 عاما وتحديدا منذ 1958، بخسارتها في الملحق الاوروبي امام السويد والتي ادت الى اقالة المدرب جانبييرو فنتورا.

وكان الشوط الاول مفتوحا شهد تسجيل هدف وحيد عن طريق جايمي فاردي هداف ليستر سيتي، بتسديدة قوية في مرمى الحارس جانلويجي دوناروما بعد تمريرة خاطفة من جيسي لينغارد صاحب هدف الفوز الاخير ضد هولندا، مسجلا هدفه الدولي السابع (26).

وهذا الهدف الاول لفاردي مع منتخب انكلترا منذ 26 اذار/مارس 2017 ضد ليتوانيا.

وبعد خطأ من المدافع جيمس تاركوفسكي (بيرنلي) الذي خاض مباراته الدولية الاولى، على فيديريكو كييزا، سدد لورنتسو انسينيي مهاجم نابولي ركلة جزاء متأخرة هز فيها شباك الحارس جاك بوتلاند (88)، بعد الاحتكام الى تقنية الفيديو لمساعدة التحكيم واحتجاج لاعبي انكلترا على احتساب الركلة التي هزت شباكهم للمرة الاولى في 6 مباريات.

وتلعب انكلترا في المجموعة المونديالية السابعة الى جانب بلجيكا وتونس وبنما.