إقبال كثيف على مهرجان 'عدن لفنون المرطبات'

استعداد لاقامة المهرجان سنويا في عدن

عدن - انطلقت في مدينة عدن العاصمة اليمنية المؤقتة جنوبي البلاد السبت فعاليات مهرجان "عدن الأول لفنون الكيك (المرطبات) "، وسط حضور جماهيري كبير، رغم التوترات الأمنية التي تشهدها المدينة.

واقيم المهرجان المنظم من طرف مؤسسة "غلوبل شيبرز" (غير حكومية) في قاعة فندق "كورال" بحي خور مكسر، وشهد مشاركة صانعات للمرطبات في المدينة.

وأفادت المشرفة على المهرجان، ورئيس مؤسسة غلوبل شيبرز هبة فهيم إن الغرض من إقامة المهرجان هو تمكين المشاريع الناشئة من محاربة البطالة في صفوف الفتيات.

وأضافت أن "المهرجان هو بداية للبرنامج المتكامل الذي تقوم به مؤسسة غلوبل شيبرز في عدن، والتابعة لمنتدى الاقتصاد العالمي، ويستهدف الى دفع عجلة المشاريع المتنوعة الناشئة في المدينة".

وأوضحت فهيم أن "المهرجان يسلط الأضواء على قطاع صناعة المرطبات وطرق تزيينها".

وذكرت أن المشاركات الـ19 جرى اختيارهن من بين 50 مرشحة خضعن للاختبارات من قبل الخبيرة الغذائية الشيف ريتا وهي مغربية الأصل، وهي تعيش في مدينة ليون الفرنسية.

ويتضمن المهرجان عرض أنواع وأشكال مختلفة من المرطبات المصنوعة في المنزل لعدد من المشاركات اللاتي لم يسبق لهن الدراسة في هذا المجال.

وأكدت فهيم أن المهرجان هو الأول من نوعه في عدن، موضحة "أن النية متوفرة لإقامته سنوياً، لاستيعاب بقية صانعات وصانعي الكيك في المدينة".