سفيتولينا تحتفظ بلقب دورة دبي للتنس

لقب ثمين لسفيتولينا

دبي - احتفظت الاوكرانية ايلينا سفيتولينا المصنفة اولى بلقبها بطلة لدورة دبي الدولية في التنس، بفوزها السبت على الروسية داريا كاساتكينا 6-4 و6-صفر في المباراة النهائية.

وأصبحت الأوكرانية البالغة 23 عاما ثالث لاعبة فقط تحتفظ بلقب دبي بعد البلجيكية جوستين هينان (2003-2004) والأميركية فينوس وليامس (2009-2010).

وقالت سفيتولينا بعد تتويجها بلقبها الثاني في 2018 (الاول في بريزبين الاسترالية) والحادي عشر في مسيرتها من أصل 13 مباراة نهائية، "من المذهل أن أتوج هنا مرة أخرى. وحتى أعتباري حاملة اللقب (2017) أمر لا يصدق".

وتابعت "أنا سعيدة بالطريقة التي لعبت فيها هنا هذا الأسبوع... الشعور رائع، عندما وجدت نفسي مضطرة للعب بشكل جيد، لعبت كما يجب. أرسلت بطريقة جيدة، كذلك فعلت في رد الكرة... كان اداء صلبا، ربما لم ألعب كرة مضرب رائعة، لكني كنت متماسكة. كان الأمر صعبا".

وأكدت سفيتولينا تفوقها على كاساتكينا بالفوز على الروسية البالغة 20 عاما للمرة الثالثة في ثلاث مواجهات بينهما، وهي احتاجت الى 70 دقيقة فقط لتحقيق هذا الأمر وتحرم منافستها التي اقصت في نصف النهائي الإسبانية غاربيني موغوروتسا المصنفة ثانية، من لقبها الاحترافي الثاني في ثلاث مباريات نهائية.

واعترفت الروسية أن "ايلينا كانت الخصم الأصعب لهذا النهائي. كانت تلعب بشكل جيد جدا طيلة الأسبوع، وفي النهائي قدمت أفضل ما لديها"، كاشفة أنها عانت على الصعيد البدني بعد الأسبوع الصعب الذي خاضته "لكني لا أحتسب سوى الأشياء الايجابية، أمضيت 12 ساعة رائعة على الملعب الرئيسي وفزت بأربع مباريات لا تصدق".

وضمنت كاساتكينا الصعود الى نادي العشرين الأوليات في تصنيف رابطة المحترفات الإثنين، وذلك للمرة الأولى في مسيرتها.