فوز صعب للاهلي في الدوري المصري

الفوز الثالث عشر تواليا للاهلي

القاهرة - انتزع الاهلي فوزا صعبا على ضيفه الانتاج الحربى 2-1، واستمرع تراجع الاسماعيلي الذي تصدر لمراحل عدة بتعادله مع ضيفه طنطا 2-2 السبت في المرحلة السادسة والعشرين من الدوري المصري لكرة القدم.

على استاد القاهرة الدولي، حقق الاهلي فوزه الثالث عشر تواليا بواسطة احمد حمودى (10) والنيجيري جونيور اجايي (77)، فيما سجل خالد قمر (13 من ركلة جزاء) هدف الانتاج.

ورفع الاهلي رصيده الى 69 نقطة وابتعد بالصدارة بفارق 21 نقطة عن اقرب ملاحقيه الزمالك (48 نقطة)، في حين توقف رصيد الانتاج الحربى عند 36 نقطة في المركز السادس .

وبدأ الاهلي المباراة كالعادة بهجوم ضاغط وسيطرة على منطقة المناورات فسجل هدفا مبكرا من كرة بينيه ارسلها حسام عاشور خلف مدافعى الانتاج وصلت الى حمودي الذي وضعها من فوق عامر عامر في مرماه (10).

وبعد دقيقة واحدة، احتسب حكم المباراة محمد فاروق ركلة جزاء لصالح الانتاج الحربى بداعي لمس ايمن اشرف الكرة داخل المنطقة انبرى لها خالد قمر وسددها على يسار محمد الشناوى مدركا التعادل (13).

واستمر الوضع على ما هو عليه مع بداية الشوط الثاني، وتصدت عارضة الانتاج لتسديدة وليد سليمان (48) تتالت بعدها الفرص واخطرها في الدقيقة 58 من عرضية التونسي علي معلول سددها المغربي وليد ازارو باتجاه المرمى وأكملها اجايي فوق العارضة بغرابة.

وتألق عامر عامر في التصدي لانفراد وليد ازارو (65)، وعوض اجايي وترجم تفوق فريقه الى هدف الفوز بعد تسديدة قوية من عمرو السولية ارتدت الكرة من يد عامر عامر الى النيجيري فوضعها في المرمى (77).

وعلى ملعبه في الاسماعيلية، قلب فريق "الدروايش" تخلفه بهدفين نظيفين للتونسي سيف الدين الجزيري (43) ومحمد جابر (75 من ركلة جزاء) الى تعادل عن طريق البديل كريم بامبو (79 و90).

وكان الاسماعيلي خسر في المرحلة السابقة أمام إنبي صفر-2 بعد تعادله سلبا مع الداخلية ليتراجع الى المركز الثالث برصيد 47 نقطة، لكنه يملك مباراة مؤجلة ستعيده الى المركز الثاني في حال فوزه على المصري الرابع، فيما صار رصيد طنطا 24 نقطة في المركز السادس عشر.

وحقق الأسيوطي فوزه كبيرا على ضيفه الداخلية باربعة اهداف للاثيوبي بنسون شيلونغو (12) ومحمد رزق (30 من ركلة جزاء) وعمر فتحى (55) وعمرو كمال عبد الواحد (87) مقابل هدفين لمصطفى رجب (48) وعبدالرحمن السويسي (76).

ورفع الأسيوطي رصيده الى 32 نقطة احتل بها المركز العاشر، فيما تجمد رصيد الداخلية عند النقطة 30 بالمركز الثاني عشر.

وتعادل سموحة مع مضيفه الرجاء سلبا ليصبح رصيد الاول الى 18 نقطة في المركز السابع عشر قبل الاخير، وباتت فرص بقائه في المسابقة الموسم المقبل صعبة، بينما استقر سموحة في المركز الخامس برصيد 39 نقطة.