ميلينكوفيتش سافيتش أبرز المرشحين لدخول نادي اللاعبين الأغلى بالعالم

ميزات فنية وجسدية ونزعة هجومية

مدريد - يعد الصربي سيرغي ميلينكوفيتش سافيتش لاعب وسط لاتسيو الايطالي أبرز المرشحين لدخول نادي اللاعبين الأغلى في العالم، نظرا لتألقه الكبير مع فريق العاصمة الايطالية، وأصبح ريال مدريد الاسباني آخر المهتمين بضمه بحسب ما ذكرت السبت صحيفة "ماركا" الواسعة الانتشار.

صحيح ان موسم 2018 لم ينته بعد وان "سيرغي" يستعد لخوض مونديال روسيا 2018 مع بلاده، الا ان اندية كثيرة تعد العدة للانقضاض على اللاعب الشاب الفارع الطول (22 عاما و1.92 م).

لكن اقناع لاتسيو، المتأهل الخميس الى ربع نهائي الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ" لمواجهة دينامو كييف الاوكراني، لن يكون سهلا بالتخلي عن محركه الرئيس الذي يرتبط معه بعقد حتى 2021 وسجل له 9 اهداف و6 تمريرات حاسمة حتى الان في "سيري أ".

اشارت "ماركا" الى ان ريال مدريد الذي يراقب بين 25 و30 لاعبا، أعجب بقدرة ميلينكوفيتش-سافيتش على خوض 100 مباراة مع لاتسيو وغنك البلجيكي وفويفودينا بفترة زمنية قصيرة، الى ميزاته الفنية والجسدية.

رئيس النادي الازرق كلاوديو لوتيتو أشار في آب/أغسطس الماضي "رفضت 70 مليون يورو من أجل سيرغي ميلينكوفيتش-سافيتش"، وبعدها شهد سوق الانتقالات تضخما كبيرا تصدره انتقال البرازيلي نيمار من برشلونة الاسباني الى باريس سان جرمان الفرنسي مقابل 222 مليون يورو (رقم قياسي عالمي).

هذا يعني ان سعر اللاعب الصلب قد يرتفع أكثر من ذلك، واشارت تقارير في صحيفة "لا غازيتا ديلو سبورت" الايطالية ان لاتسيو لن يتخلى عنه بأقل من 100 مليون يورو (123 مليون دولار) ، فيما قال البرازيلي ليوناردو المدير الرياضي السابق في باريس سان جرمان الفرنسي "لو كنت مديرا رياضيا لاي ناد اوروبي، أول لاعب اشتريه هو ميلينكوفيتش".

- عائلة رياضية -

ولد سيرغي في عائلة رياضية، انما في ليدا الاسبانية حيث احترف والده لاعب الوسط السابق نيكولا ميلينكوفيتش، فيما كانت والدته ميلانا سافيتش لاعبة كرة سلة، وهو شقيق فانيا ميلينكوفيتش-سافيتش حارس الاحتياط مع تورينو الايطالي والبالغ طوله 2.02 م.

بدأ مسيرته مع فويفودينا نوفي ساد المحلي، ثم انتقل في 2014 الى غنك البلجيكي المعروف برصد المواهب اليافعة، لكن لاتسيو سرعان ما ضمه الى صفوفه في 2015 مقابل 9 ملايين يورو، متفوقا على عرض مواطنه فيورنتينا.

وعلى الصعيد الدولي، حصل على الكرة البرونزية في كاس العالم 2015 تحت 20 سنة وكان نجم بلاده التي احرزت اللقب، ثم استدعي الى منتخب صربيا في 2015، وهو يستعد لتمثيل بلاده في المونديال المقبل.

يتمتع ميلينكوفيتش-سافيتش بقوة بدنية وتقنية، قدرة على التعامل مع الكرات العالية، وموهبة فطرية ورؤية، دفعت وكيل اعماله واللاعب الدولي السابق ماتيا كيزمان الى القول لشبكة "بي بي سي": "مشاهدته 10 دقائق في اكاديمية فويفودينا كانت كافية كي أفهم قدراته الضخمة".

تطول لائحة الاندية الراغبة بضم ميلينكوفيتش-سافيتش، خصوصا في الدوري الانكليزي، نظرا لتشبيهه بالفرنسي بول بوغبا الداخل في أزمة مع مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو في مانشستر يونايتد، اذ يشغلان المركز عينه في الجهة اليسرى من وسط الملعب.

من وراء بحر المانش، اشارت تقارير الى ان مانشستر يونايتد انضم الى مانشستر سيتي الراغب بضم اللاعب صاحب النزعة الهجومية، كخليفة لمايكل كاريك أو بحال أراد التخلي عن بوغبا، حيث سينضم الى مواطنه نيمانيا ماتيتش في الوسط.

حتى يوفنتوس، محتكر القاب الدوري الايطالي في السنوات الاخيرة، قد يدخل على خط المواجهة، اذ نشر اللاعب صورة له في تورينو على انستاغرام، لكن لاتسيو رابع الدوري راهنا يحاول التأهل الى دوري الابطال وجلب اموال اضافية قد تساهم بتمديد اقامته في المدينة الأزلية.