كاساتكينا تحقق المفاجأة بضرب موعد مع سفيتولينا في نهائي دبي

انتصار ذهبي على بطلة رولان غاروس لعام 2016

دبي - حققت الروسية داريا كاساتكينا المفاجأة وبلغت النهائي الثالث في مسيرتها الاحترافية، بفوزها على الإسبانية غاربيني موغوروتسا المصنفة ثانية، ولحقت بها الاوكرانية ايلينا سفيتولينا المصنفة اولى بعد تخطيها الالمانية انجليك كيربر السادسة الجمعة في الدور نصف النهائي لدورة دبي الدولية في كرة المضرب.

وفازت كاساتكينا 3-6 و7-6 (13-11) و6-1 على موغوروتسا، وسفيتولينا 6-3 و6-3 على كيربر.

في المباراة الاولى، احتاجت الروسية البالغة 20 عاما الى ساعتين و33 دقيقة لكي تحسم مواجهتها الأولى مع بطلة رولان غاروس لعام 2016 وويمبلدون لعام 2017، وبلوغ النهائي الثالث في مسيرتها (توجت العام الماضي بطلة لدورة تشارلستون وخسرت نهائي موسكو).

ويأتي خروج موغوروتسا من نصف النهائي بعد أيام معدودة على وصولها الى نهائي دورة قطر الدولية الأحد الماضي حيث خسرت أمام التشيكية بترا كفيتوفا.

ولا تزال موغوروتسا تبحث عن لقبها الأول في 2018، وهي التي بدأت الموسم بالخروج من الدور الثاني لدورة بريزبين ثم من ربع نهائي دورة سيدني، وصولا الى اقصائها المفاجىء من الدور الثاني لبطولة استراليا المفتوحة على يد التايوانية سو-واي هسيه.

وفي المباراة الثانية، نجحت سفيتولينا (23 عاما)، المصنفة رابعة عالميا، في تحقيق فوزها الخامس تواليا على كيربر، لتبلغ النهائي حيث ستحاول الدفاع عن لقبها.

وتبحث سفيتولينا عن لقبها الثاني في 2018 بعد تتويجها في بريزبين الشهر الماضي.

وقالت سفيتولينا التي تتقدم بمواجهتين نظيفتين على كاساتكينا "لن أرى المباراة بطريقة مختلفة عن الاخرين، لانه نهائي آخر، فرصة جديدة للتويج وفرصة جديدة للتعلم".