الوحدة يهدر نقطتين ثمينتين في صراعه مع العين على الصدارة الإماراتية

التعادل الثالث على التوالي بين الفريقين هذا الموسم

دبي - فقد الوحدة نقطتين ثمينتين في صراعه مع العين لاحراز اللقب، بعد تعادله المخيب مع ضيفه شباب الاهلي صفر-صفر، الجمعة في افتتاح المرحلة السابعة عشرة من الدوري الاماراتي لكرة القدم.

رفع الوحدة رصيده في المركز الثاني الى 37 نقطة ، وهو ما قد يسمح للعين (38 نقطة) بالابتعاد في الصدارة بفارق اربع نقط في حال فوزه على الشارقة السبت في ختام المرحلة.

وبقي شباب الاهلي سادسا برصيد 21 نقطة وابتعد خطوة جديدة عن المراكز الاربعة الاولى المؤهلة للمشاركة في دوري ابطال اسيا الموسم المقبل.

وكان التعادل هو الثالث على التوالي بين الفريقين هذا الموسم، بعدما كان حققا ايضا نفس النتيجة ذهابا، و1-1 في كأس الرابطة.

وقبل ست مباريات من ختام البطولة اصبح وضع الوحدة اكثر تعقيدا، علما انه سيحل ضيفا على العين في المرحلة الثامنة عشرة المقبلة في مواجهة شبه حاسمة لتحديد البطل.

واعترف المغربي مراد باتنا مهاجم الوحدة ان الوضعية الحالية لفريقه تحتم عليه الفوز على العين في حال اراد الابقاء على آماله في المنافسة.

وقال المهاجم المغربي "دخلنا من اجل الفوز لكن واجهنا فريقا كبيرا هو شباب الاهلي، استطاع ان يفرض نفس النتيجة علينا في الذهاب والاياب، والان لم يعد امامنا سوى خيار الفوز على العين للبقاء على امالنا باللقب".

واعتبر باتنا ان" تواجد الوحدة في اربع بطولات محلية واسيوية، وخوضه مباراة كل ثلاثة ايام قد يكون ترك تأثيرا في المستوى العادي الذي ظهر به الفريق".

وحقق النصر فوزه الرابع تواليا حين تخطى ضيفه الظفرة بهدف اللبناني جوان العمري (59).

وعزز النصر موقعة في المركز الرابع برصيد 29 نقطة مقابل 12 للظفرة العاشر الذي بقي ضمن دائرة المهددين للهبوط الى الدرجة الثانية.

وفاز الجزيرة الخامس على ضيفه حتا بهدفين لعلي مبخوت (5 و56) مقابل هدف لمحمد جمال (55 خطأ في مرماه). ورفع الجزيرة رصيده الى 25 نقطة مقابل 13 لحتا التاسع.

ويلعب السبت ايضا الامارات مع عجمان ودبا الفجيرة مع الوصل.