جدة تتباهى بأول عرض أزياء علني

'ستتغير وجهتنا الى داخل المملكة'

الرياض - تشهد مدينة جدة شرقي السعودية، الخميس، عرض أزياء نسائي علني، هو الأول من نوعه في البلاد.

ويقام العرض في فندق جدة هيلتون، ضمن فعاليات "المعرض السعودي الدولي التاسع عشر للأعراس"، الذي تدشنه الأميرة موضي بنت ناصر آل سعود.

وقالت مصممة الأزياء غدير أفغاني، إن "المرأة السعودية تنشد ممارسة عملها بحرية كاملة، وكانت عروض الأزياء تقام بشكل غير علني في السابق، الا ان الوضع تغير الان".

وأضافت أفغاني "أن عالم الموضة والأزياء يرتبط بالمرأة بشكل أساسي، وقد قمنا بعرض أعمالنا خارج السعودية، إلا أنه حاليًا ستتغير وجهتنا الى داخل المملكة بعدما ثبتت أقدامنا وطرقنا باب العالمية".

وقالت أفغاني "من الأسباب التي دفعتنا إلى تدشين عروض الأزياء خارج المملكة، هي اصطدامنا بقرارات المنع حتى لو حصلنا على التصاريح اللازمة".

وكانت العاصمة الفرنسية باريس ودبي والشارقة من الأماكن التي أطلقت أفغاني فيها عروض الازياء الحاملة لبصمتها.

وتوقعت دارين كبوش، مديرة المعرض، أن تكون النسخة الحالية الأكثر نجاحًا وزخمًا بين جميع نسخ معرض يعد الأعرق في منطقة الشرق الأوسط، ويقترب من إكمال عقده الثاني.

واعتبرت كبوش سوق الأعراس السعودي من أكثر الأسواق غنى وثراء في العالم، حيث تقام حفلات الزفاف التقليدية والتي يخصص لها مصاريف ضخمة من طرف المقبلين على الزواج.

وتستمر فعاليات المعرض ثلاثة أيام، بمشاركة 160 شركة محلية وعالمية تتنافس على تقديم آخر المبتكرات والتجهيزات فى عالم الأزياء والجمال والديكور والمجوهرات وكل ما يخص مستلزمات العرائس.

ويشهد المعرض في نسخته الجديدة إبداعات ملتقى المصممات السعوديات، الذي يقدّم سبعة عروض أزياء يوميًا.