الاميركي وايز يحتفظ بذهبية نصف انبوب في الاولمبياد الشتوية

وايز يحقق الأهم

بيونغ تشانغ (كوريا الجنوبية) - احتفظ الاميركي ديفيد وايز بذهبية التزلح الحر نصف انبوب (هاف بايب) الاربعاء ضمن دورة الالعاب الاولمبية الشتوية المقامة حتى الاحد المقبل في مدينة بيونغ تشانغ الكورية الجنوبية، واصبحت النمساوية آنا غاسر اول بطلة في القفز على الثلج.

واقترب وايز (27 عاما) من العلامة الكاملة (100) بحصوله على 97.20نقطة، وتقدم على مواطنه اليكس فيريرا (96.80) والنيوزيلندي الشاب نيكو بورتيوس البالغ 16 عاما وثلاثة اشهر الذي حصل على 94.80 نقطة في الجولة الثانية وتصدر الترتيب لفترة بسيطة.

واهدى بورتيوس الميدالية الثانية في يوم واحد لنيوزيلندا بعد نجاح مواطنته زوي سادوفسكي سينوت التي ستبلغ السابعة عشرة قريبا، بالحصول على برونزية القفز في التزلج الحر من منصة عالية، والثالثة في تاريخ مشاركاتها في الالعاب الاولمبية.

وسقط بورتيوس في الجولة الاخيرة في حضن وايز الذي نافس تحت نظر ولديه البالغين ستة وثلاث سنوات على التوالي.

وفي مسابقة القفز، احرزت النمساوية آنا غاسر الذهبية بحصولها على 185.00 نقطة بعد قفزة اخيرة استثنائية حصلت خلالها على 96 نقطة، وجعلتها تتقدم على الاميركية جايمي اندرسون (177.25 نقطة) وسينوت (157.50).

وباتت غاسر اول نمسوية واول رياضية تتوج في هذه المسابقة، فيما اخفقت اندرسون في تحقيق حلمها باحراز ذهبية ثالثة بعد تتويجها في القفز الحر (سلوب ستايل) في بيونغ تشانغ وسوتشي 2014.

وادخلت المسابقة التي تعتمد على القفز في الهواء من ارتفاعات عالية ولمسافة عشرات الامتار لاول مرة في هذه النسخة من الالعاب الشتوية، وقد جذبت جمهورا كبيرا من جيل الشباب الذي تحاول اللجنة الاولمبية الدولية اغوائه بأي ثمن لمتابعة الالعاب.