الأهلي يتوق للاقتراب أكثر من اللقب المصري

الأهلي لفوز ثامن على التوالي

القاهرة - سيحاول الاهلي المتصدر وحامل اللقب مواصلة انتصاراته عندما يحل ضيفا على الاتحاد السكندري في حين سينصب اهتمام الزمالك على تجنب عثرة جديدة امام ضيفه طنطا الاحد في المرحلة الثانية والعشرين من الدوري المصري لكرة القدم.

في المباراة الاولى، يخوض لاعبو الاهلي المباراة بمعنويات مرتفعه بعد تغلبهم على الاسماعيلي الثاني 1-صفر والابتعاد في الصدارة بفارق تسع نقاط.

ويبدو ان الفوز الثامن تواليا في متناول رجال المدرب حسام البدري على حساب الاتحاد الذي لم يحقق حتى الان سوى 4 انتصارات (10 تعادلات و7 هزائم).

لكن البدري كعادته حذر لاعبيه من صحوة المنافس الذي اختلف تماما بعد ان عقد صفقات جيدة فى الانتقالات الشتوية ودعم صفوفه بلاعبين مميزين.

واكد البدرى ان مواجهة الاتحاد "صعبه في ظل الاجهاد الذي يعاني منه بعض عناصره بسبب المباريات المكثفة، اضافة الى اصابة رباعي خط الدفاع الاساسي الذي غاب عن المباراة ضد الاسماعيلي".

على الجانب الاخر، يقف المدرب الاسباني خوان خوسيه ماكيدا على بعد امتار من حاجز الهبوط الى الدرجة الاولى في المركز الرابع عشر (22 نقطة).

واعتبر ماكيدا ان مواجهة "متصدر وحامل لقب لن تكون سهلة لا سشيما ان المنافس يملك دائما حلولا هجومية كثيرة اضافة الى خبرات لاعبيه الكبيرة فى المباريات الكبيرة"، معلنا في الوقت نفسه "جاهزية لاعبيه لتقديم عرض قوي مع الامل بوقوف الحظ الى جانبه هذه المرة والخروج بنتيجة ايجابية".

- "ظروف صعبة" -

على استاد القاهرة الدولي، سبحاول مدرب الزمالك الخامس برصيد 33 نقطة، ايهاب جلال وضع حد لسلسلة نتائج متواضعة خسر فيها ثلاث مرات مقابل تعادلين وفوز واحد، وهو يحتل مركزا لا يليق بالغريم التقليدي للاهلي والمنافس شبه الوحيد على اللقب لعقود.

ولم ينجح جلال حتى الان في تحسين صورة الفريق منذ ان خلف المونتينيغري نيبوشا يوفوفيتش في خمس مباريات (فوز وتعادلان وخسارتان).

وفرض جلال ما يشبه حالة طوارىء في معسكر الفريق محذرا من ان تغييرات قد تعصف بعدد من اللاعبين القدامى وخروجهم من التشكيلة الاساسية خاصة بعد تراجع مستوى اغلبهم.

وقال "مباراة طنطا ستكون فاصلة بالنسبة لعدد كبير من اللاعبين. نحتاج للفوز من اجل اعادة الثقة للفريق بعدما غاب التوفيق عنا فى مباريات كنا نستحق الفوز فيها"، مضيفا "نمر بظروف صعبة نظرا لغياب التجانس بين اللاعبين خاصة الجدد القادمين في انتقالات الشتاء".

وشدد على انه لن يسمح في الفترة المقبلة "بفقدان نقاط اخرى خاصة ان هدفنا المنافسة على المركز الثاني لضمان المشاركة في دورى ابطال افريقيا الموسم المقبل".

ويأتي حذر ايهاب جلال من النتائج الذي حققها طنطا في الذهاب مع الفرق الكبيرة فهو تعادل مع الزمالك والاهلي والمصري البورسعيدي الثالث بنتيجة واحدة (1-1)، ومع المقاصة وصيف بطل الموسم الماضي والفائز الوحيد على الاهلي هذا الموسم (3-3)، ولم يخسر الا امام الاسماعيلي وبصعوبة صفر-1.

وحذر اسامة عربي مدرب طنطا لاعبيه "من انتفاضة محتملة للمنافس الذى يسعى بكل الطرق لتحقيق الفوز".

ويخوض الاسماعيلي السبت احدى مباريات القمة في هذه المرحلة مع الانتاج الحربي الثامن (29 نقطة) بقيادة المدرب الموقت لاعبه السابق محمد محسن ابو جريشة لحين وصول البرتغالى بيدرو يارنى.

واكد ابو جريشه "ان لاعبيه جاهزون لتعديل مسار الفريق والحفاظ على موقعه في جدول الترتيب سعيا للمشاركة في دوري ابطال افريقيا الموسم المقبل".

في المقابل، ينصب تركيز المدرب مختار مختار على بقاء الانتاج الحربي في المنطقة الدافئة في الجدول بعيدا عن صراع الهبوط.

ويلعب الجمعة المقاولون العرب السابع مع الاسيوطي، وبتروجيت مع سموحة الرابع (35 نقطة)، والنصر مع وادي دجلة، والاحد الرجاء الاخير مع الداخلية، وطلائع الجيش مع انبي، وتختتم المرحلة الاثنين بلقاء مصر المقاصة مع المصري.