أوباميانغ يدافع رسميا عن ألوان أرسنال

بداية جديدة لأوباميانغ

لندن - أعلن ناديا أرسنال الإنكليزي وبوروسيا دورتموند الألماني الأربعاء انتقال الهداف الغابوني بيار-ايميريك أوباميانغ من الثاني الى الأول، في صفقة أكد النادي الانكليزي انها الأغلى في تاريخ تعاقداته، من دون ان يكشف قيمتها.

ونشر أرسنال صورة للغابوني بقميص "المدفعجية"، مرفقة بتعليق "أهلا وسهلا بك في أرسنال، بيار-ايميريك أوباميانغ"، مضيفا ان اللاعب البالغ 28 عاما انضم "الينا من بوروسيا دورتموند بعقد طويل الأمد في صفقة قياسية للنادي".

كما أكد دورتموند عبر حسابه على توتير الانتقال، ونشر مقطعا مصورا لأبرز أهداف أوباميانغ في صفوفه، مرفقا إياه بعبارة "شكرا أوبا!" بالفرنسية.

ويأتي الإعلان عن انجاز الصفقة قبل ساعات على انتهاء فترة الانتقالات الشتوية (1700 بتوقيت غرينيتش في ألمانيا، و2300 ت غ في انكلترا).

وأشار أرسنال في بيانه الى ان أوباميانغ هو "اللاعب الثاني الذي نتعاقد معه في فترة الانتقالات الشتوية، ويعتبر من أفضل المهاجمين في العالم".

وسبق لأرسنال أن ضم الأرميني هنريك مخيتاريان من غريمه المحلي مانشستر يونايتد، في الصفقة التي انتقل بموجبها المهاجم التشيلي أليكسيس سانشيز من النادي اللندني الى "الشياطين الحمر".

وتابع أرسنال في بيانه ان أوباميانغ "سجل 98 هدفا في 144 مباراة خاضها في الدوري الألماني مع دورتموند وكان له دور في 172 هدفا من أصل المباريات الـ213 التي خاضها في جميع المسابقات مع فريقه السابق. وهذا يعني أن معدله كان هدفا أو تمريرة حاسمة في كل 96 دقيقة".

وأشار أرسنال الى أن الصفقة تنتظر الآن اتمام الإجراءات الاعتيادية، وسيعلن لاحقا عن الرقم الذي سيرتديه اللاعب الذي كان هداف الدوري الالماني "بوندسليغه" الموسم الماضي، وأفضل لاعب افريقي لعام 2015.