باير ليفركوزن يلحق بشالكه الى مركز الوصيف

ليفركوزن يواصل انتفاضه

برلين - لحق باير ليفركوزن بشالكه الى المركز الثاني في الدوري الالماني لكرة القدم بفوزه على ضيفه ماينتس 2-صفر الاحد في المرحلة العشرين.

وحسم باير ليفركوزن نتيجة المباراة في شوطها الثاني، فافتتح التسجيل مطلعه عبر جناحه الجامايكي الواعد ليون بايلي (20 عاما) بتسديدة قوية بيسراه من نحو 20 مترا اثر تمريرة من الارجنتيني لوكاس ألاريو (48)،

وهو الهدف الثامن هذا الموسم لبايلي الذي يقدم عروضا رائعة في موسمه الاول مع باير ليفركوزن بعد ضمه من غنك البلجيكي.

وعلق المدير الرياضي لباير ليفركوزن الدولي السابق رودي فولر على تألق بايلي الذي ذكرت تقارير صحافية اهتمام ارسنال وتشلسي الانكليزيين بخدماته: "من الجنون الطريقة التي يلعب بها من أسبوع الى أسبوع".

وقال بايلي الذي اصبح بامكان ليفركوزن المطالبة بضعف الـ13.5 مليون يورو التي دفعها لجلبه من غنك في كانون الثاني/يناير 2017: "انه هدف جميل"، مستبعدا ترك ليفركوزن في فترة الانتقالات الشتوية.

واضاف بايلي الذي ينتهي عقده في حزيران/يونيو 2022: "يمكنني أن أعد الجماهير بأنني سأبقى هنا ما تبقى من الموسم"، مبرزا: "أشعر بارتياح في ليفركوزن والامور في الفريق جيدة. لدينا فريق جيد يمكن أن يفعل الكثير في هذا الموسم".

وكان بايلي مهد الطريق للفوز الكبير الذي حققه باير ليفركوزن السبت الماضي على حساب مضيفه هوفنهايم 4-1 عندما افتتح التسجيل.

وأضاف باير ليفركوزن الهدف الثاني في منتصف الشوط الثاني بواسطة البرازيلي ويندل ناسيمنتو بورغيش من ركلة جزاء اثر عرقلة ألاريو داخل المنطقة من جوليو دوناتي (69).

وعلى غرار شالكه، استغل باير ليفركوزن جيدا تعثر لايبزيغ وصيف بطل الموسم الماضي والثاني سابقا وبوروسيا دورتموند، الاول امام ضيفه هامبورغ 1-1، والثاني امام ضيفه فرايبورغ 2-2 السبت، لينقضا على المركز الثاني برصيد 34 نقطة مع افضلية فارق الاهداف لليفركوزن.

وفي مباراة ثانية، انتزع فولفسبورغ فوزا ثمينا من مضيفه هانوفر بهدف وحيد سجله التركي يونس مالي في الدقيقة 72.

وصعد فولفسبورغ الى المركز الثالث عشر برصيد 23 نقطة، فيما تجمد رصيد هانوفر عند 27 نقطة في المركز العاشر.