قمة فارقة بين الأهلي والاسماعيلي في مسار لقب بطولة مصر

موعد ندي ومثير

القاهرة - تشهد المرحلة الحادية والعشرين من بطولة مصر لكرة القدم التي تفتح الأحد، مباراة قمة الثلاثاء بين الأهلي المتصدر وبطل الموسمين الماضيين، والاسماعيلي ثاني الترتيب، قد تحدد بشكل كبير مسار اللقب.

وسيكون ملعب برج العرب في الاسكندرية، مسرحا للمواجهة المرتقبة بين الأهلي المتصدر برصيد 48 نقطة من 19 مباراة والفائز في مبارياته الست الأخيرة، والاسماعيلي الثاني بفارق ست نقاط من 20 مباراة.

وفي حال فوزه، سيبتعد الأهلي بفارق تسع نقاط، علما انه من المقرر ان يخوض مباراته المؤجلة ضد المقاولون العرب في 8 شباط/فبراير المقبل.

وكان الأهلي حقق الخميس فوزا على الرجاء الأخير بنتيجة 3-1، بينما تعادل الاسماعيلي في المرحلة نفسها مع الأسيوطي 1-1، في نتيجة دفعت بمديره الفني أبو طالب العيسوي الى الاستقالة.

ومنح المدير الفني للأهلي حسام البدري لاعبيه استراحة من التمارين الجمعة، قبل استئنافها السبت. وقال البدري في تصريحات صحافية ان "الفوز على الاسماعيلي سيمنح فريقي فرصة الابتعاد اكثر بالصدارة، ما يعني اقتراب الفريق من الاحتفاظ باللقب للموسم الثالث على التوالي".

وأكد ان اللاعبين "مستعدون فنيا وبدينا للتحقيق الفوز"، مشيرا الى ان لقاءات الاسماعيلي "دائما ما تتسم بالندية والاثارة".

واضاف البدري ان لاعبيه "لن يتأثروا بالظروف العكسية التي يمر بها الاسماعيلي حاليا".

وقبل مجلس إدارة الاسماعيلي استقالة العيسوي، وتردد انه يسعى الى التعاقد مع المدرب البرتغالي جوزيه فرناندو (المعروف بـ زي ناندو). الا ان النادي أعلن الخميس وقف المفاوضات مع المدرب "بسبب تمسك ناديه البرتغالي به وصعوبة حضوره الى الاسماعيلية في الوقت الحالي".

وسيتولى الاشراف على الفريق في مباراة الأهلي، المدرب العام محمد ابو جريشة، الى حين التعاقد مع مدير فني أجنبي خلال الايام المقبلة.

ويعاني الاسماعيلي من تراجع نتائجه منذ رحيل مدربه السابق الفرنسي سباستيان ديسابر وتولي ابو طالب العيسوى المسؤولية، حيث تعادل الفريق في مباراتين وخسر في واحدة ليفقد 7 نقاط أبعدته عن الصدارة التي حافظ عليها طوال الدور الاول.

وتنطلق مباريات المرحلة الاحد فيستضيف الاسيوطي الحادي عشر الاتحاد السكندري الرابع، والمقاولون العرب السابع النصر السابع.

ويلعب الاثنين، طنطا الخامس عشر مع بتروجيت الثاني عشر، وسموحة الرابع مع وادي دجلة السادس عشر، والانتاج الحربي الثامن مع الرجاء الاخير، والثلاثاء ايضا مصر المقاصة الثالث عشر مع الداخلية التاسع، وتختتم المرحلة الاربعاء فيلتقي المصري الثالث مع طلائع الجيش العاشر وانبي السادس مع الزمالك الخامس.