الوافد الجديد سانشيس يرافق يونايتد الى ثمن نهائي كأس انكلترا

بداية موفقة

لندن - بلغ مانشستر يونايتد الدور ثمن النهائي من كأس انكلترا لكرة القدم، بفوزه الجمعة في الدور الرابع على مضيفه يوفيل من الدرجة الرابعة 4-صفر، بمشاركة جيدة لمهاجمه الجديد التشيلي اليكسيس سانشيس.

وخاض سانشيس، المنتقل قبل ايام من ارسنال في صفقة تبادلية مع لاعب الوسط الارميني هنريك مخيتاريان، المباراة اساسيا في تشكيلة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو التي شهدت اراحة بعض نجومه، وكان نشطا في معظم هجمات فريقه الجديد.

ولم يشارك سانشيس (29 عاما) في المباراة التي خسرها فريقه السابق ارسنال وفقد فيها اللقب امام نوتنغهام فوريست في الدور الثالث.

ودخل يونايتد، حامل اللقب 12 مرة اخرها في 2016، المباراة ساعيا الى مواصلة مشواره في مسابقة الكأس لتعويض فقدانه لقبه في كأس الرابطة بخسارته امام بريستول 1-2 في ربع النهائي.

وقدم يوفيل مستوى مقبولا في الشوط الاول امام العملاق الاحمر الذي استفاد من خطأ متأخر في الشوط الاول من دفاع المضيف. وافتتح المهاجم الدولي ماركوس راشفورد التسجيل بعد تمريرة من سانشيس، مستفيدا من معمعة بين دفاع يوفيل وحارسه، فتابع الكرة من مسافة قريبة في قلب المرمى (41).

واصبح راشفورد رابع لاعب يسجل 10 اهداف او اكثر ليونايتد هذا الموسم في جميع المسابقات، بعد البلجيكي روميلو لوكاكو الذي دخل بديلا في الشوط الثاني وجيسي لينغارد والفرنسي انطوني مارسيال.

وحسم يونايتد المواجهة من هجمة مرتدة سريعة للاسباني خوان ماتا وسانشيس، انهاها الاسباني الاخر اندير هيريرا بتسديدة قوية مسجلا الهدف الثاني (62)، قبل ان يضيف البديل الاخر جيسي لينغارد الثالث بمجهود فردي وتسديدة ارضية (89)، ولوكاكو الرابع اثر عرضية مقشرة من الظهير الارجنتيني ماركوس روخو (90+3).

وفي مباراة ثانية لفريقين من الدرجة الثانية، فاز شيفيلد ونسداي على ضيفه ريدينيغ 3-1.

ويحل مانشستر سيتي متصدر الدوري ضيفا على كارديف من الدرجة الثانية الاحد، باحثا بدوره عن مواصلة انتصاراته على جميع الجبهات املا باحراز اكثر من لقب هذا الموسم.

ويلعب ليفربول مع وست بروميتش البيون، وتشلسي مع نيوكاسل في مواجهتين بين فرق الدرجة الممتازة، ويحل توتنهام ضيفا على نيوبورت من الدرجة الثالثة.