شباب الأهلي يكسر سلسلة انتصارات العين في بطولة الإمارات

باق في القمة بفارق ثلاث نقاط فقط عن الوحدة

دبي - وضع شباب الأهلي حدا لسلسلة من أربعة انتصارات متتالية لضيفه العين المتصدر، بتعادله وإياه 1-1 الجمعة في افتتاح المرحلة الرابعة عشرة من الدوري الإماراتي لكرة القدم.

ورفع العين الذي كان يتطلع الى تحقيق فوزه الخامس تواليا، رصيده الى 32 نقطة في الصدارة، بفارق ثلاث نقاط فقط عن الوحدة الذي قد يتساوى وإياه الأحد عندما يحل ضيفا على الظفرة الثاني عشر (الأخير).

أما شباب الأهلي الذي لم يحقق الفوز في آخر عشر مباريات، فاعتمد مدربه الوطني مهدي علي على خطة دفاعية محكمة أملا في تجنب الخسارة الرابعة هذا الموسم، وكان له ما أراد بتعادل إيجابي تقدم بموجبه الى المركز الخامس موقتا برصيد 17 نقطة.

وافتتح العين التسجيل عبر السويدي ماركوس بيرغ الذي تلقى كرة من البديل البرازيلي كايو فرنانديز، فاستدار على نفسه وسددها زاحفة (66).

وأدرك المضيف التعادل اثر عرضية من عبد العزيز هيكل قابلها البديل الشاب سعيد جاسم برأسية لمسها حارس العين خالد عيسى، الا انها تابعت طريقها الى الشباك في الدقيقة 78.

وشهدت الدقائق الأخيرة من المباراة تنافسا شديدا كاد ان يغير من النتيجة لصالح كل من الفريقين: فشباب الأهلي كان قريبا من التقدم في الدقيقة 80، الا ان عارضة العين تصدت لرأسية ريان يسلم. وفي الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع، وقفت عارضة شباب الأهلي عائقا أمام تسديدة البديل إبراهيم دياكيه.

وقال اللاعب المصري في صفوف العين حسين الشحات "كنا نعرف صعوبة المباراة لان شباب الاهلي فريق كبير رغم تراجع نتائجه، وفي المقابل الحظ لم يكن معنا وتصدت عارضة المنافس لكرتين".

أضاف "راضون عما حصل رغم فقدان نقطتين وعلينا التطلع الى المباريات المقبلة".

وأقر حارس مرمى شباب الأهلي ماجد ناصر ان فريقه "لم يكن قادرا على مجارة فريق العين بسبب الغيابات الكثيرة لذلك تراجع الى الدفاع"، معتبرا ان التعادل "يعد مكسبا لشباب الاهلي في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها".

وفي مباراة ثانية، تعادل حتا مع ضيفه الامارات بهدفين سجلهما البرازيليان فرناندو غابريال ( 43) وصامويل روزا (48)، مقابل هدفين للارجنتيني سيباستيان ساشا (51) والمغربي عبد الغني معاوي (65).

وبقي الفريقان ضمن دائرة الهبوط، حيث يحتل الامارات المركز الحادي عشر قبل الاخير برصيد 10 نقاط، والامارات العاشر وله 11 نقطة.

وتقام المباريات المتبقية من المرحلة الأحد والاثنين، اذ يلعب في اليوم الأول الظفرة مع الوحدة والوصل مع الشارقة، وفي الثاني النصر مع الجزيرة وعجمان مع دبا الفجيرة.