الاهلي يحلق منفردا بقمة الدوري المصري

فوز ثمين للاهلي

القاهرة - حقق الاهلي فوزا صعبا على ضيفه مصر المقاصة 2-1 الاحد على استاد القاهرة الدولي في ختام المرحلة التاسعة عشرة من الدوري المصري لكرة القدم.

سجل النيجيري جونيور اجايي (65) ووليد سليمان (84) هدفي الاهلي، والغاني جون انطوي (26 من ركلة جزاء) هدف المقاصة.

ورفع الاهلي رصيده الى 45 نقطة مبتعدا بفارق اربع نقاط مع مباراة مؤجلة عن الاسماعيلي الثاني الذي سقط الاربعاء على ملعب المقاولون الهعرب صفر-2، في حين توقف رصيد المقاصة عند 21 نقطة في المركز الثاني عشر.

وبدأ الاهلي اللقاء بضغط هجومي وقام لاعبوه بمحاولات انقطع معظمها في وسط الميدان، وكادت شباكه تهتز اولا من انفراد المالاغاشي باولين فوافي مهاجم المقاصة الذي سدد كرة نجح الحارس محمد الشناوي في التصدي لها وتحويلها الى ركنية (13).

وبعد هذه الفرصة، سعى لاعبو الاهلي لامتصاص فورة الضيوف واحتواء حماسهم وسرعتهم، ونظموا اكثر من هجمة منظمة افتقرت الى الدقة واللمسة الاخيرة. وفي الدقيقة 26، احتسب حكم المباراة محمود عاشور ركلة جزاء للمقاصة اثر عرقلة جون انطوى من قبل محمد الشناوي انبرى لها اللاعب نفسه وسددها على يسار الحارس الدولي.

وطلب المدير الفني للاهلي حسام البدري من لاعبيه الهدوء بعد هدف الضيوف، ووصلت الكرة من هجمة منظمة الى ميدو جابر فراوغ وانفرد لكنه سدد خارج المرمى، مهدرا فرصة ثمينة لادراك التعادل (30).

وسدد جونيور اجايي كرة خطرة تصدى لها حارس المقاصة المتألق محمود حمدي (31)، ورفض المغربي وليد ازارو مهاجم الاهلي هدية من اجايي اثر تمريرة بينية خلف دفاع المقاصة انفرد بالحارس وسدد في جسمه، ورد جون انطوي بتسديدة قوية مرت بجوار القائم الايسر لمرمى محمد الشناوي (44).

وفي الشوط الثاني، تبدلت الحال تماما مع تراجع لاعبي المقاصة الى الدفاع في وسط ملعبهم لمواجهة الضغط الهجومي للاهلي الساعي لادراك التعادل على اقل تقدير.

وادرك اجاىي التعادل للاهلي مستغلا عرضية من عبد الله السعيد انهاها على يمين محمود حمدي (65).

وواصل الاهلي ضغطه، وكاد يسجل هدفا ثانيا من عرضية البديل محمد هانى اخرجها محمود حمدي بصعوبة فوصلت الى رأس وليد ازارو لكنها اخطأت المرمى الخالي من حارسه (75).

واسفر الضغط "الاحمر" عن هدف ثان في الدقيقة 84 بعد عرضية من اجايي الى وليد سليمان انهاها في الشباك (84).

وفي الوقت بدل الضائع، انقذ محمود حمدي مرماه من هدف ثالث باخراجه كرة قوية اطلقها المتألق اجايي (90+3) ثم فرصة اخيرة لوليد سليمان (90+4).