اتلتيكو يتعثر امام جيرونا وسط جدل حول غريزمان

تعادل مخيب لاتلتيكو

مدريد - اخفق اتلتيكو مدريد الثاني في الحفاظ على تقدمه على جيرونا وخرج متعادلا معه 1-1 السبت في المرحلة العشرين من بطولة اسبانيا لكرة القدم، وسط تقارير تحدثت عن انتقال مهاجمه الفرنسي انطوان غريزمان في الصيف الى برشلونة الذي نفى ذلك.

ورفع اتلتيكو مدريد رصيده الى 43 نقطة، بفارق 8 نقاط خلف برشلونة الذي يحل ضيفا على ريال بيتيس الاحد، علما بأنه كان متقدما حتى الدقيقة 73.

وافتتح غريزمان التسجيل لاتلتيكو في الدقيقة 34، غير متأثر بالتقارير الصحافية التي تحدثت عن اتفاقه مع برشلونة على الانتقال الى صفوفه الصيف المقبل، وهو ما نفاه لاحقا النادي الكاتالوني.

وادرك جيرونا، الصاعد من الدرجة الثانية، التعادل في الدقيقة 73 عبر كريستيان بورتو.

وذكرت صحيفة "سبورت" الصادرة في برشلونة السبت ان النادي الكاتالوني توصل الى اتفاق مع غريزمان بتأكيدها ان "مهاجم اتلتيكو مدريد توصل الى اتفاق مع البلاوغرانا وسيكون في فريق المدرب ارنستو فالفيردي في الموسم المقبل"، وخصصت صفحتها الاولى لهذا "الاتفاق السري".

وبحسب الصحيفة، فانه يتعين على برشلونة الاختيار بين مفاوضة اتلتيكو حول صفقة الانتقال، او دفع البند الجزائي في عقد اللاعب وقدره حاليا 200 مليون يورو، لكنه سيصبح 100 مليون يورو في الاول من تموز/يوليو المقبل.

واشارت الى ان الصفقة ستنجز بعد كأس العالم في روسيا (14 حزيران/يونيو حتى 15 تموز/يوليو) حيث سيكون غريزمان (26 عاما) احد نجوم منتخب فرنسا فيها.

من جهتها، ذكرت صحيفة "موندو ديبورتيفو" ان برشلونة لم يسند بعد الى اي لاعب من صفوفه الرقم 7 الذي يرتديه غريزمان حاليا مع اتلتيكو بانتظار انضمامه في الصيف المقبل.

ولكن برشلونة نفى هذه المعلومات واكد في بيان له "ان نادي برشلونة ينفي بشدة هذه المعلومات التي ظهرت في الساعات الاخيرة في وسائل اعلام مختلفة بشأن لاعب اتلتيكو مدريد انطوان غريزمان وارتباط مفترض بنادينا".

وتابع "ان نادي برشلونة يعرب عن عدم ارتياحه لهذه الاخبار ويؤكد احترامه الكامل لاتلتيكو مدريد".

وكان أتلتيكو مدريد تقدم في كانون الاول/ديسمبر بشكوى الى الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بحق برشلونة، على خلفية تواصله غير القانوني مع غريزمان.

وكان غريزمان يعتزم الرحيل عن نادي العاصمة في فترة الانتقالات الصيفية الأخيرة، الا ان العقوبة المفروضة على ناديه بعدم السماح له بإجراء تعاقدات إضافية حتى مطلع العام الحالي جعلته يبقى في صفوفه. كما قام المهاجم الدولي في حزيران/يونيو بتجديد عقده حتى 2022.

واعتبر أتلتيكو ان تواصل برشلونة مع اللاعب من دون اتباع المسار القانوني - أي التواصل مع ناديه بالدرجة الأولى - مخالف وقد يضر بمصداقية الدوري الاسباني في نظر الاتحاد الدولي.

وخرج ريال مدريد حامل اللقب من نادي الاربعة الاوائل وبات خامسا بعد فوز فياريال على ضيفه ليفانتي بهدفين لمانويل تريغويروس (26 من ركلة جزاء) ودنيس تشيريشيف (50) مقابل هدف لروجر (90 من ركلة جزاء).

وبات رصيد فياريال الذي صعد الى المركز الرابع 34 نقطة، بفارق نقطتين امام ريال الذي يستضيف ديبورتيفو لاكورونيا الاحد.

ولقي فالنسيا الثالث خسارة مفاجئة امام مضيفه لاس بالماس 1-2.

سجل للفائز جوناثان فييرا (20) والارجنتيني جوناثان كاييري (53 من ركلة جزاء)، وللخاسر سانتياغو مينا (5).

واكمل فالنسيا المباراة منذ الدقيقة 52 بعشرة لاعبين بعد طرد البرازيلي غابريال باوليستا لنيله انذارين، ثم لحقه زميله البرتغالي روبن فيزو قبل النهاية بثلاث دقائق.

وتجمد رصيد فالنسيا عند 40 نقطة، وتخلى لاس بالماس عن المركز الاخير ليتقدم مركزا بعد ان رفع رصيده الى 11 نقطة، تاركا القاع الى ملقة الذي يلتقي ايبار الاثنين في ختام المرحلة.

-اشبيلية يعود الى الانتصارات-

عاد اشبيلية الى سكة الانتصارات التي حاد عنها لخمس مباريات متتالية، وذلك بفوزه الكبير على مضيفه الكاتالوني اسبانيول 3-صفر.

ودخل النادي الأندلسي الى اللقاء وهو يبحث عن وقف النزيف والخروج من الدوامة التي علق فيها منذ هزيمته القاسية أمام ريال مدريد حامل اللقب 5-صفر في 9 كانون الأول/ديسمبر الماضي، وقد تمكن من تحقيق مبتغاه واهداء مدربه الجديد الإيطالي فينتشنزو مونتيلا فوزه الأول في الدوري الإسباني.

وأظهر اشبيلية الذي استعان بمدرب ميلان السابق خلفا للارجنتيني إدواردو بيريزو المقال من منصبه قبيل عيد الميلاد، أن الفوز الذي حققه الأربعاء في الكأس على اتلتيكو مدريد في عقر دار الأخير (2-1) شكل بداية العودة الى مستواه السابق.

ويدين اشبيلية بفوزه الأول في ملعب اسبانيول منذ أن تغلب عليه 2-1 في 31 اب/اغسطس 2014، الى الأرجنتيني-الإيطالي فرانكو فاسكيز وبابلو سارابيا والكولومبي لويس مورييل الذين سجلوا الأهداف في الدقائق 15 و34 و90 على التوالي.

ورفع اشبيلية الذي يتواجه مع مانشستر يونايتد الإنكليزي في ثمن نهائي دوري ابطال اوروبا (21 شباط/فبراير ذهابا و13 اذار/مارس ايابا)، رصيده الى 32 نقطة في المركز الخامس موقتا، فيما تجمد رصيد اسبانيول عند 24 في النصف السفلي من الترتيب بعد تعرضه للهزيمة الثامنة حتى الآن.

ويلتقي الاحد ايضا الافيس مع ليغانيس، وريال سوسييداد مع سلتا فيغو.