العين يصبو لحماية صدارته الإماراتية في موعد مع حتا

المدرب ماميتش: نحن مطالبون باظهار روح القتال والتركيز العالي

دبي - يتطلع العين للتمسك بالصدارة وتحقيق فوزه الرابع على التوالي عندما يستضيف حتا الحادي عشر قبل الاخير الاحد في المرحلة الثالثة عشرة من الدوري الاماراتي لكرة القدم.

تصدر العين الترتيب للمرة الثانية هذا الموسم بعد فوزه على شريكه السابق الوصل 3-1 في المرحلة الماضية، رافعا رصيده الى 28 نقطة وبفارق نقطتين عن الوحدة الذي تقدم الى المركز الثاني.

وسبق للعين ان تصدر في المرحلة الخامسة، الا انه عاد وخسرها في السادسة لصالح الوصل، لذلك يسعى لان يكون حظه افضل في المرة الثانية، معولا على تاريخ مبارياته مع حتا في الدوري حيث كان الفوز حليفه في المباريات الخمس التي اقيمت بينهما منذ 2007.

ويفتقد العين الرباعي عمر عبد الرحمن ومهند العنزي ومحمد احمد وحارس المرمى خالد عيسى بسبب الايقاف، الا ان ذلك لا يشكل اي ازمة للمدرب الكرواتي زوران ماميتش الذي اصبح فريقه، بسقوط الوصل في المرحلة الماضية، الوحيد الذي لم يخسر هذا الموسم.

وقال ماميتش عشية المباراة "ثقتي كبيرة جدا في العناصر التي سيقع عليها اختياري لتعويض تلك الغيابات، ونحن مطالبون باظهار روح القتال والتركيز العالي، واي خطأ ممنوع في جميع مبارياتنا المقبلة. واعتبارا من مباراة حتا ستشاهدون اداء مختلفا عن جميع مبارياتنا الماضية".

وتابع ماميتش "كرة القدم لا تعترف بلغة التوقعات، لكن ما نعرفه جيدا هو اننا مطالبون بالفوز في جميع مواجهاتنا المقبلة، ونحن نمتلك القدرة والامكانات الكافية التي ترجح كفتنا على حساب اي منافس".

ويحتل حتا المركز الحادي عشر برصيد 9 نقاط، لذلك يسعى لحصد نقطة على الاقل لتحسين وضعه في الترتيب، بعدما بدأ خطر الهبوط الى الدرجة الثانية يتهدده جديا.

وسيكون اختبار الوحدة الثاني (26 نقطة) اصعب من العين لانه يستضيف النصر الرابع (17 نقطة) الاربعاء.

ويواجه الوحدة ضيفه النصر الذي سيكون تحت قيادة مدربه الجديد-القديم الصربي ايفان يوفانوفيتش الذي حل الجمعة بديلا للايطالي تشيزاري برانديلي بعد اقالة الأخير من منصبه اثر الخروج من مسابقة الكأس على يد دبا الفجيرة بركلات الترجيح 4-5.

وسبق ليوفانوفيتش ان درب النصر بين 2013 و2016 ، وقاده لاحراز كأس الامارات وكأس الرابطة عام 2015.

ويحل الوصل الثالث (25 نقطة) ضيفا على الامارات العاشر (10 نقاط) الاثنين، وهو يعرف جيدا ان اي تعثر جديد بعد خسارته امام العين التي كانت الاولى له هذا الموسم، سيعني تقلص حظوظه كثيرا في المنافسة على اللقب.

وفي المباريات الاخرى، يلعب الاحد شباب الاهلي السادس (16 نقطة) مع عجمان الثامن (13 نقطة)، والاثنين الشارقة السابع (13 نقطة) مع الظفرة الاخير (8 نقاط)، والاربعاء في ختام المرحلة الجزيرة الخامس الخامس (17 نقطة) مع دبا الفجيرة التاسع (11 نقطة).