الاسماعيلي يفشل في استعادة الصدارة المصرية

هزيمة مفاجئة للاسماعيلي

القاهرة - فشل الاسماعيلي في استعادة الصدارة بخسارته امام مضيفه المقاولون العرب صفر-2، وقسا الاتحاد السكندري على ضيفه النصر بثلاثية بيضاء الاربعاء في افتتاح المرحلة التاسعة عشرة من الدوري المصري لكرة القدم.

في المباراة الاولى على ملعب المقاولون في الجبل الاخضر، سجل طاهر محمد طاهر (36) ومحمد سمير (47) الهدفين ورفعا رصيد فريقهما الى 28 نقطة في المركز السادس، في حين توقف رصيد الاسماعيلي عند 41 نقطة في المركز الثاني بفارق نقطة واحدة خلف الاهلي المتصدر الذي يواجه مصر المقاصة الاحد في ختام المرحلة، ويملك مباراة مؤجلة من الجولة السادسة ضد المقاولون بالذات.

وسيطر الاسماعيلي على اغلب فترات الشوط الاول معتمدا على سرعة الثلاثى ابراهيم حسن وكريم بامبو ومحمد صادق، وامامهم هداف الفريق الكولومبي دييغو كالديرون، لكن الرباعي تبارى في اهدار الفرص بغياب اللمسة الاخيرة الصحيحة.

في المقابل لجأ المقاولون للدفاع والارتداد في هجمات معاكسة سريعة نجح طاهر من احداها بافتتاح مستغلا الكرة المرتدة من حارس الاسماعيلي محمد عواد.

مع بداية الشوط الثاني، اضاف محمد سمير مدافع المقاولون الهدف الثاني لفريقه من ركلة حرة مباشرة سددها في الزاوية اليمنى العليا لمرمى عواد.

وحقق الاتحاد السكندري فوزا سهلا على ضيفه النصر بثلاثية نظيفة على ملعب الجيش في برج العرب تناوب على تسجيلها أحمد كابوريا (53) والعاجي رزاق سيسه (57) والغاني إيمانويل باناهيني (87).

ورفع الاتحاد رصيده الى 20 نقطة في المركز الرابع عشر، فيما استمر النصر في المركز السابع عشر قبل الاخير وله 13 نقطة.

وفى مباراة ركلات الجزاء، تمكن الأسيوطي من تحقيق فوز مهم على ضيفه الرجاء 3-1.

وسجل مهند لاشين (29 من ركلة جزاء) وعمر بسام (42 من ركلة جزاء و90 ) اهداف الاسيوطي الذي اضاع له لاشين ركلة جزاء اخرى (36)، فيم سجل محمد عبد الله (6) هدف الرجاء صاحب المركز الاخير (12 نقطة).

ورفع الأسيوطي رصيده إلى 23 نقطة صعد بها الى المركز العاشر.