برشلونة بسهولة الى الدور لثاني من كأس اسبانيا

برشلونة يحقق المهم

مدريد - تأهل برشلونة حامل اللقب الى ثمن نهائي كأس اسبانيا لكرة القدم بعد فوزه بتشكيلته الاحتياطية على ضيفه مورسيا من الدرجة الثالثة 5-صفر الاربعاء في اياب الدور الرابع.

وتناوب على تسجيل اهداف برشلونة باكو الكاسير (16) وجيرار بيكيه (56) واليكس فيدال (59) ودنيس سواريز (73) وخوسيه امايز (78).

وكان الفريق الكاتالوني فاز ذهابا 3-صفر.

واجرى مدرب برشلونة ارنستو فالفيردي 10 تغييرات فأراح نجومه الاساسيين وخصوصا الارجنتيني ليونيل ميسي والاوروغوياني لويس سواريز والقائد اندريس إنييستا بعد المباراة القوية امام فالنسيا الاحد (1-1) على ملعب "ميستايا" في الدوري.

كما تأهل اشبيلية بفوزه على ضيفه قرطاجنة من الدرجة الثالثة باربعة اهداف للفرنسي وسام بن يدر (3 و6) والبرازيلي باولو غانسو (42) والارجنتيني يواكين كوريا (66).

ويفتقد اشبيلية مدربه الارجنتيني ادواردو بيريزو الذي خضع الى عملية جراحية لمعاناته من سرطان البروستات، ويقوده مؤقتا مساعده ارنستو ماركوتشي.

وحقق لييدا اسبورتيو من الدرجة الثانية المفاجأة باخراجه مضيفه ريال سوسييداد من الدور الرابع بعد ان حول تأخره امامه صفر-2 الى فوز 3-2.

وسجل للييدا ايتور نونيز (56) مانويل مولينا (59 من ركلة جزاء) وبويان رادولفيتش (87)، ولسوسييداد دييغو لورنتي (23) وخوانمي (33).

وكان سوسييداد فاز ذهابا على خارج ارضه 1-صفر.

وحذا فورمنتيرا من الدرجة ذاتها حذو لييدا اسبورتيو باخراجه اتلتيك بلباو من الدور الرابع عندما فاز عليه بهدف وحيد سجله الفارو مونيث في الدقيقة 90.

وكان الفريقان تعادلا

وتأهل اتلتيكو مدريد بفوزه الكبير على التشي (ثالثة) بثلاثية نظيفة تناوب على تسجيلها الاوروغوياني خوسي ماريا خيمينيز (31) وفرناندو توريس (33 و68).

وكان الفريقان تعادلا 1-1 ذهابا.

ولحق لاس بالماس بركب المتأهلين رغم خسارته امام ضيفه ديبورتيفو لا كورونيا بهدفين لهرنان توليدو (57) والفرنسي لويك ريمي (90) مقابل ثلاثة اهداف للتركي ايمري جولاك (42) وبورخا فالي (53 و80)، وذلك لفوزه 4-1 ذهابا.

- برنامج الخميس:

(18,00) الافيس - خيتافي 1-صفر

(18,30) اسبانيول - تينيريفي (درجة ثانية) صفر-صفر

فياريال - بونفيرادينا (درجة ثالثة) صفر-1

(20,30) ريال بيتيس - قادش (درجة ثانية) 2-1

فالنسيا - ريال سرقسطة (درجة ثانية) 2-صفر