الارجنتيني بيتزي مدربا جديدا للمنتخب السعودي

مهمة صعبة لبيتزي

الرياض - تعاقد الاتحاد السعودي لكرة القدم مع المدرب الارجنتيني-الاسباني خوان انطونيو بيتزي للاشراف على الادارة الفنية لمنتخب بلاده الذي يستعد لخوض نهائيات كأس العالم في روسيا الصيف المقبل، وذلك خلفا لمواطنه ادغاردو باوتسا المقال من منصبه.

واوضحت وكالة الانباء السعودية انه تم توقيع عقد بين رئيس الاتحاد السعودي عادل بن محمد عزت وبيتزي الثلاثاء في العاصمة اليابانية طوكيو.

وأكد عزت ان التعاقد مع بيتزي جاء "انطلاقا من سيرته المليئة بالإنجازات، وطموحاته العالية في مواصلة رحلة نجاحه مع المنتخب السعودي"، مشددا على أن الاتحاد السعودي "سيوفر له كل الدعم خلال المرحلة المقبلة التي يستعد فيها الأخضر للمشاركة في كأس العالم 2018".

وكان بيتزي (49 عاما) حرا بعد انتهاء عقده مع الاتحاد التشيلي لكرة القدم عقب الفشل في التأهل الى العرس العالمي المقرر في روسيا.

وكان الاتحاد التشيلي تعاقد مع بيتزي في 30 كانون الثاني/يناير 2016 خلفا لمواطنه خورخي سامباولي، وقاده الى الاحتفاظ بلقب كوبا أميركا في العام ذاته على حساب منتخب بلاده الارجنتين، ثم الى نهائي كأس القارات هذا العام قبل ان يخسر امام المانيا بطلة العالم.

وكان الاتحاد السعودي اقال الاربعاء باوتسا من منصبه وذلك بسبب النتائج السيئة التي حققها الفريق باشرافه بعد شهرين فقط من تعيينه.

وقال عزت وقتها أن قرار إنهاء التعاقد مع باوتسا "جاء بعد دراسة فنية مستفيضة وشاملة لعمله وذلك من واقع المعسكرين اللذين اقامهما المنتخب السعودي والمباريات الخمس الدولية التي لعبها تحت قيادة باوتسا".

وخاض المنتخب السعودي 5 مباريات دولية ودية استعدادا لمونديال روسيا 2018 باشراف باوتسا، فاز في اثنتين على جامايكا (5-2) ولاتفيا (2-صفر)، وخسر ثلاثا امام غانا (صفر-3) والبرتغال (صفر-3) وبلغاريا (صفر-1).

وتستعد السعودية للمشاركة في المونديال الخامس في تاريخها والاول منذ 2006 في المانيا، علما بان افضل نتيجة لها الدور ثمن النهائي عندما خسرت امام السويد عام 1994 في مشاركتها الاولى.