برشلونة يلجأ للعب الجماعي لتعويض رحيل نيمار

بارتوميو: برشلونة أفضل بلا نيمار

برشلونة - اعتبر رئيس نادي برشلونة جوسيب ماريا بارتوميو أن فريقه سيصبح أكثر تنافسية هذا الموسم بعد رحيل البرازيلي نيمار، لأنه سيعود الى أسس اللعب الجماعي المرتبطة بهوية النادي الكاتالوني.

وحاول بارتوميو الرد على الانتقادات التي طالته بعد الأداء المتواضع للنادي في فترة الانتقالات الصيفية بعد رحيل نيمار، والفشل في ضم البرازيلي فيليبي كوتينيو من ليفربول الانكليزي، وذلك في مقابلتين مع صحيفتي "موندو ديبورتيفو" و"سبورت" الكاتالونيتين نشرتا الثلاثاء.

وقال رئيس النادي لـ "موندو ديبورتيفو"، "يبدو فريقنا أقل قوة الا ان هذا ليس صحيحا. في كل مركز، نحن نطمح لكي نصبح فريقا أفضل".

أضاف "الناس سيرون أن فريق الموسم الحالي سيكون أكثر تنافسية من الموسم المنصرم، بالتأكيد من دون نيمار ولكن مع لاعبين مثل (الفرنسي عثمان) ديمبيلي. لم يعد لدينا الثلاثي ميسي-سواريز-نيمار، لكن أصبحنا أكثر توازنا على الملعب".

وضم برشلونة ديمبيلي (20 عاما) من نادي بوروسيا دورتموند الالماني، في صفقة قد تصل قيمتها الى 147 مليون يورو.

وفي تصريحاته لـ "سبورت"، قال بارتوميو "بالنسبة الى برشلونة، انها فرصة للانتهاء من الثلاثي والتركيز على اللعب الجماعي (...) التمريرات القصيرة في وسط الملعب شكلت تقليديا نقطة قوة برشلونة".

وواجه بارتوميو وإدارة برشلونة انتقادات من المشجعين الذين طالبوا برحيله، لاسيما على خلفية الأداء في فترة الانتقالات الصيفية والتي كانت أبرز تجلياتها، فشل ضم كوتينيو بعد أسابيع من الأخذ والرد.

وكشف برشلونة الأسبوع الماضي ان ليفربول طلب 200 مليون يورو للتخلي عن صانع ألعابه البرازيلي البالغ من العمر 25 عاما.

وقال بارتوميو "كنا نرغب بضم كوتينيو لتدعيم خط الوسط ومساعدة المهاجمين، لكننا لم نقم بذلك بسبب السعر المرتفع للاعب"، معربا عن تقبله لانتقادين "ذاتيين" فقط "تصديق كلمة عائلة نيمار بأنه سيبقى (مع برشلونة)"، وعدم قدرته على خفض فائض العديد في الفريق.

وأكد رئيس النادي أن نيمار لم يتصرف بطريقة مناسبة "اذا عقد اللاعب العزم على الرحيل، عليه أن يعلن رغبته بوضوح لكي نرى ما سنفعله، فهذا يسمح لناديه بالبحث عن بديل".

وأشار الى ان نيمار "لم يترك لنا هذه الفرصة".

وساءت العلاقة بين نيمار وناديه السابق بعد رحيله، اذ وجه اللاعب انتقادات لاذعة لمديري النادي معتبرا ان الأخير يستحق أفضل منهم، بينما رفع برشلونة دعوى قضائية لمطالبته بتعويض مالي على خلفية مخالفته عقده الذي كان قد مدده في صيف العام 2016.