ليون يخسر نقطتين مجددا في الدوري الفرنسي

خيبة أمل لليون

باريس - خسر ليون، الطامح لاستعادة مكانته بين الكبار، نقطتين للمباراة الثانية على التوالي بعد تعادله مع مضيفه نانت من دون اهداف، السبت في المرحلة الرابعة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وبانتظار مباراة القمة بين موناكو الثاني ومرسيليا الخامس الاحد، رفع ليون رصيده الى 8 نقاط في المركز الرابع، بفارق 4 نقاط عن باريس سان جرمان المتصدر والذي حقق فوزا صريحا على سانت اتيان 3-صفر الجمعة في افتتاح المرحلة.

وبعد تعادله المثير مع بوردو 3-3 عندما تلقى هدفين في الوقت القاتل، جاءت مواجهة نانت عادية بالنسبة لليون الذي كثف جهوده في الدقائق الاخيرة لادراك الشباك.

وغاب لاعب الوسط الدولي نبيل فقير الذي سجل هدفا من 54 مترا امام بوردو، عن مستواه وأهدر فرصة سانحة بعد ساعة على انطلاق المباراة.

وقال مدرب ليون برونو جينيزيو "خاب املنا لاننا كنا نستحق افضل من ذلك الليلة نظرا لهيمنتنا طوال المباراة. السبت الماضي اهدرنا الفوز من ايدينا لاننا لم نكن مركزين في بعض الفترات. الليلة اعتقد اننا قدمنا كل ما نملك بحسب الامكانات التي بحوزتنا".

وتابع "افتقدنا للنجاعة والدقة في الحركة الاخيرة او قبل الاخيرة والقليل من النجاح".

بدوره، قال المخضرم الايطالي كلاوديو رانييري مدرب نانت "اعتقد (انها نقطة جيدة) نعم. امام فريق كبير حاولنا الفوز لكن هذا صعب. في الشوط الاول كنت غاضبا جدا وقلقا. الثاني كان افضل قليلا، لكن ليون حصل على فرصتين او ثلاث للتسجيل".

وأضاف "بالنسبة الينا من الهام الا نخسر عندما لا نستطيع تحقيق الفوز. لذا التعادل جيد لنا. بعد الفوز على تروا حصلنا على نقطة من دون ان تهتز شباكنا، لذا انا راض".

واشتكى رئيس ليون جان ميشال اولاس من "رفع القيود" الذي يمارسه سان جرمان المتصدر في سوق الانتقالات وقال لصحيفة "ليكيب" السبت "نحاول انهاء صفقاتنا في نهاية فترة الانتقالات، لكن الاسعار ارتفعت بنسبة 30 و40 و50% مما كنا نتوقعه بسبب هذه المزايدات".

وكان سان جرمان اشترى المهاجم البرازيلي نيمار من برشلونة الاسباني مقابل رقم قياسي خيالي بلغ 222 مليون يورو.

واشار اولاس لشبكة "كانال بلوس" بعد المباراة انه بالنسبة للاعب وسط سلتا فيغو الاسباني الشاب باب شيخ ديوب (20 عاما) المطارد من توتنهام الانكليزي "نقوم بصياغة الوثائق مقابل 25 مليون يورو (بما فيها المكافآت). لقد حسم الامر تقريبا، سيجري الفحص الطبي في ليون (الاحد)".

وعبر اولاس عن استعداد فريقه للتعاقد مع لاعب الوسط حاتم بن عرفة المبعد عن التشكيلة الاساسية في سان جرمان، علما بانه حمل الوان ليون بين 2004 و2008.

- خسارة ثالثة لنيس -

وتابع نيس الجنوبي ثالث الوسم الماضي بدايته المتعثرة فمني بخسارته الثالثة في اربع مباريات امام مضيفه اميان المتواضع صفر-3، في ظل غياب هدافه الايطالي المصاب ماريو بالوتيلي واستبعاد لاعب وسطه العاجي جان-ميشال سيري بعد تعثر انتقاله الى برشلونة الاسباني.

وسجل لاميان الصاعد من الدرجة الثانية والذي حقق فوزه الاول بعد 3 خسارات، الكونغولي الديموقراطي غايل كاكوتا لاعب تشلسي الانكليزي السابق (15) والسنغالي موسى كوناتي (28 و88).

وكان نيس فشل بالتأهل الى دوري ابطال اوروبا لخسارته امام نابولي الايطالي صفر-4 بمجموع مباراتي الملحق الفاصل.

واحتفظ بوردو الخامس بسجله الخالي من الخسارة بفوزه على ضيفه تروا 2-1، بهدفي الغيني فرانسكوا كامانو (10) والسنغالي يونس سانخاريه (48) مقابل هدف ستيفان داربيون (52).

وحقق كاين فوزه الثاني على حساب ميتز متذيل الترتيب 1-صفر، وديجون فوزه الاول امام مونبلييه 2-1، فيما حسم تولوز النقاط امام رين بفوزه عليه 3-2.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- باريس سان جرمان 12 نقطة من 4 مباريات

2- موناكو 9 من 3

3- سانت اتيان 9 من 4

4- ليون 8 من 4

5- بوردو 8 من 4