بايرن ميونيخ يسعى لمواصلة نتائجه القوية في الدوري الالماني

بايرن أمام اختبار حقيقي

برلين - يسعى كل من بايرن ميونيخ بطل المواسم الخمسة الماضية وغريمه بوروسيا دورتموند الى تحقيق الفوز الثاني في الدور الالماني لكرة القدم.

ويحل بايرن ضيفا على فيردر بريمن، في حين يستضيف دورتموند هرتا برلين السبت في المرحلة الثانية.

وكان بايرن بدأ حملة الدفاع عن لقبه بفوز مريح على ضيفه باير ليفركوزن 3-1.

ومن المتوقع ان يعود حارس مرمى بايرن مانويل نوير الى تشكيلة المدرب الايطالي كارلو انشيلوتي بعد ان غاب عن المرحلة الاولى لعدم تعافيه تماما من عملية جراحية في كاحله خضع لها اواخر الموسم الماضي.

وبامكان انشيلوتي الاستفادة من خدمات الجناح الهولندي اريين روبن الذي شارك اواخر الشوط الثاني امام ليفركوزن، لكن مشاركة صانع الالعاب الكولومبي خاميس رودريغيز المعار من ريال مدريد الاسباني لموسمين لم تتأكد.

وبدا مهاجم بايرن البولندي روبرت ليفاندوفسكي في وضع جيد بعد ان سجل الهدف الثالث لفريقه في المرحلة الاولى من ركلة جزاء. وهو حل ثانيا في ترتيب الهدافين الموسم الماضي خلف الغابوني بيار ايمريك اوباميانغ مهاجم دورتموند.

وكان هدف ليفاندوفسكي الاول في الدوري الالماني الذي تستعمل فيه تقنية مساعدة التحكيم عبر الفيديو، اذ لم يتنبه الحكم توبياس شتايلر في بادىء الأمر لوجود عرقلة من قبل لاعب ليفركوزن التشيلي تشارلز أرانغيز بحق المهاجم البولندي داخل منطقة الجزاء.

وكانت بداية دورتموند قوية ايضا بفوزه على مضيفه فولفسبورغ بثلاثية نظيفة برغم غياب لاعب الوسط الفرنسي عثمان ديمبيلي المطلوب من برشلونة الاسباني.

وقرر دورتموند إيقاف ديمبيلي (20 عاما) لغيابه عن التمارين، في ما بدا انها محاولة من اللاعب الموهوب للضغط على ناديه للقبول بانتقاله الى برشلونة الساعي لتعويض رحيل نجمه البرازيلي نيمار الى باريس سان جرمان الفرنسي مقابل 222 مليون يورو.

وكان المدير الرياضي لدورتموند ميكايل تسورك اوضح ان ناديه مستعد للتخلي عن ديمبيلي في حال لبى برشلونة شروطه، لاسيما لجهة قيمة الصفقة المقدرة بنحو 130 مليون يورو.

وبعيدا عن مسألة ديمبيلي، فان دورتموند قدم عرضا جيدا في مباراته الاولى، وكان مدربه الجديد الهولندي بيتر بوس سعيدا بالنتيجة بقوله "لا يمكنني الا ان اكون سعيدا بهذه المباراة وهذه النتيجة".

وشارك في المرحلة الاولى نجم دورتموند الدولي ماريو غوتسه بعد غياب نحو سبعة أشهر لاسباب صحية.

واشاد المدرب الهولندي بغوتسه بقوله "كان من الواضح ان ماريو غوتسه لاعب استثنائي وسيكون مهما جدا بالنسبة لنا"، مضيفا "لكن علينا ايضا ان نكون صبورين، ولكني سعيد لانه شارك ولم يتعرض للاصابة".

من جهته، قال غوتسه "اشعر انني بحال جيدة مجددا، ولكنني بعيد كثيرا عن استعادة جهوزيتي مئة بالمئة. يجب ان اتدرب بجد، ولا يزال هناك الكثير من العمل".

ومن المرجح ان يعود الى صفوف دورتموند الدولي الاخر اندري شورله بعد ان ابعدته الاصابة عن المرحلة الاولى، وان يستمر غياب زميله في المنتخب الالماني ماركو رويس الذي يعاني من اصابة في الركبة تعرض لها في ايار/مايو الماضي.

وسيحاول لايبزيغ الذي حل وصيفا في الموسم الماضي في مشاركته الاولى في البطولة، تعويض خسارته في المرحلة الاولى امام مضيفه شالكه صفر-2 عندما يستضيف فرايبورغ الاحد.

كما يبحث هوفنهايم عن فوزه الثاني حين يحل ضيفا على باير ليفركوزن برغم خسارته الثقيلة امام ليفربول الانكليزي 2-4 الاربعاء في اياب الدور الفاصل المؤهل الى دور المجموعات في دوري ابطال اوروبا.

وسيكمل هوفنهايم، الذي بدأ الدوري المحلي بفوزه على فيردر بريمن 1-صفر، مشواره القاري في بطولة "يوروبا ليغ".

تفتتح المرحلة الثانية من البوندسليغا الجمعة بمباراة كولن مع هامبورغ، ويلعب السبت ايضا اوغسبورغ مع بوروسيا مونشنغلادباخ، واينتراخت فرانكفورت مع فولفسبورغ، وشتوتغارت مع ماينتس، والاحد هانوفر مع شالكه.