شخصيات 'ستار وورز' تسافر الى عالم الواقع المعزز

من أهم إصدارات شركة ديزني

واشنطن - قالت شركة والت ديزني في تصريح الخميس إنها سترسل شخصيات أفلام "ستار وورز" إلى عالم الواقع المعزز الأسبوع المقبل لاجتذاب المعجبين إلى المتاجر مع طرح ألعاب ومنتجات جديدة مرتبطة بفيلم ستار وورز الجديد "ذا لاست جيداي".

وستنظم الشركة عروضا في أكثر من 20 ألف متجر تجزئة في 30 دولة يستطيع المعجبون تفحصها من خلال هواتفهم الذكية والكشف عن شخصيات مثل راي أو تشيوباكا اعتبارا من الساعة 0701 بتوقيت غرينتش يوم الأول من سبتمبر/أيلول.

وباستخدام تقنية الواقع المعزز سيرى المعجبون شخصيات ستار وورز حولهم من خلال النظر عبر كاميرات هواتفهم، وسيكون بوسعهم التقاط صور أو مقاطع فيديو مع هذه الشخصيات.

وتستفيد ديزني من الرواج الذي تحظى به تقنية الواقع المعزز التي اكتسبت شهرة كبيرة في يوليو/تموز 2016 عندما طرحت شركة نيانتك لعبة بوكيمون جو.

ومن المقرر أن يستمر البحث عن شخصيات "ستار وورز" ثلاثة أيام ويتزامن مع اليوم الذي تبدأ فيه المتاجر بيع ألعاب ومنتجات أخرى خاصة بفيلم "ذا لاست جيداي".

وتشمل هذه المتاجر وول مارت وتارجت وبست باي وآبل. وستباع المنتجات على الإنترنت أيضا كما ستكون الشخصيات متاحة بتقنية الواقع المعزز على بعض المواقع الإلكترونية.

وسلسلة أفلام "ستار وورز" واحدة من أهم إصدارات شركة ديزني وتصدرت اللعب الخاصة بها صناعة الألعاب الأميركية إذ كانت الأكثر مبيعا لعامي 2015 و2016 بمبيعات بلغت 1.5 مليار دولار.

وسيعرض فيلم "ذا لاست جيداي"، وهو ثامن فيلم بالسلسلة، في ديسمبر/كانون الأول.