ديميتروف يبحث عن لقبه الثالث في دورة سينسيناتي للتنس

فوز مثير لديميتروف

سينسيناتي (الولايات المتحدة) - بلغ البلغاري غريغور ديميتروف المصنف سابعا والارجنتيني خوان مارتن دل بوترو الأربعاء الدور الثالث لدورة سينسيناتي الاميركية الدولية للماسترز في التنس، بينما الالماني الكسندر زفيريف والالمانية انجيليك كيربر الثالثة والاميركية المخضرمة فينوس وليامس التاسعة من الدور الثاني.

وتغلب ديميتروف على الاسباني فيليسانو لوبيز 7-6 (7-5) و6-4، ليلتقي في الدور ثمن النهائي دل بوترو الفائز على الاميركي ميتشل كروغر المتأهل من التصفيات 6-4 و6-4.

وكان ديميتروف المتوج بلقبين هذا الموسم في دورتي بريزبين الاسترالية وصوفيا البلغارية، بلغ نصف نهائي سينسيناتي العام الماضي، وهو الدور الذي بلغه دل بوترو عامي 2012 و2013.

وقال البلغاري "كنت أعتقد منذ البداية انه (لوبيز) يرسل بشكل جيد، ولذلك ظننت انه من المهم ان أحافظ على تركيزي وانجح قدر الامكان برد ارسالاته لاطالة فترة التبادلات لان لدي فرصة لإحراز النقاط".

وتابع "لأنه كان يرسل بشكل جيد، لم يكن هناك الكثير للقيام به لكسر إرساله، سوى انتظار الشوط الحاسم. كانت ثقتي بنفسي جيدة وخصوصا في الاوقات الصعبة وهو أمر جيد بالنسبة إلي".

وسيكون ديميتروف (26 عاما) في مهمة صعبة أمام دل بوترو (28 عاما) الذي هزمه في المباريات الخمس التي جمعتهما، وآخرها في دورة روما الايطالية في أيار/مايو الماضي.

وكان دل بوترو تغلب على التشيكي توماس برديتش العاشر في الدور الاول. وتأثرت مسيرة الارجنتيني المتوج ببطولة الولايات المفتوحة، رابع البطولات الأربع الكبرى، في 2009، بالاصابات المتكررة.

وخرج الالماني الكسندر زفيريف (20 عاما) الرابع من الدور الثاني بخسارته المفاجئة امام الاميركي فرانسيس تيافوي (19 عاما) 6-4 و3-6 و4-6.

وقال الاميركي "لا اصدق. الفوز بمباراة كهذه امر رائع بالنسبة لي".

وكان زفيريف احرز خمسة القاب هذا الموسم حتى الان، آخرها الاحد الماضي في دورة مونتريال الكندية للماسترز اثر فوزه على السويسري روجيه فيدرر في المباراة النهائية.

لقب مونتريال كان الثاني على التوالي للالماني بعد ان توج قبل نحو اسبوعين بدورة واشنطن، وهو فقد فرصة تكرار انجاز الاميركي اندريه اغاسي بالفوز بدورات واشنطن ومونتريال وسينسيناتي على التوالي.

وبلغ الدور الثالث ايضا الاسبانيان بابلو كارينو ودافيد فيرر بفوز الاول على الالماني ميشا زفيريف 6-3 و7-6 (7-2)، والثاني على الصربي يانكو تيبساريفيتش 6-4 و6-7 (5-7) و6-1.

كما تأهل الاسترالي نيك كيريوس بتغلبه على الاوكراني الكسندر دولغوبولوف 6-3 و7-6 (8-6).

- فينوس بثلاث مجموعات -

حققت الاسترالية آشلي بارتي مفاجأة لدى السيدات بفوزها على فينوس وليامس في الدور الثاني 6-3، 2-6، و6-2.

وكانت وليامس (37 عاما) والمصنفة تاسعة عالميا أيضا، والتي تحمل في رصيدها سبعة ألقاب في البطولات الكبرى، حلت وصيفة للاسبانية غاربيني موغوروتسا في بطولة ويمبلدون الانكليزية، ثالث البطولات الكبرى، في تموز/يوليو الماضي، وتأمل في التحضير بشكل جيد لبطولة الولايات المتحدة المفتوحة، آخر البطولات الأربع الكبرى لهذا الموسم، والتي من المقرر انطلاقها في 28 آب/أغسطس الحالي.

وأحرزت وليامس لقب بطولة فلاشينغ ميدوز الاميركية مرتين، الا ان استعداداتها للبطولة لم تكن على قدر التوقعات، اذ انه قبل إقصائها في الدور الثاني لسينسيناتي، خرجت من الدور الثالث لدورة تورونتو الكندية الأسبوع الماضي على يد الأوكرانية ايلينا سفيتولينا.

وخرجت الالمانية انجيليك كيربر الثالثة من الدور الثاني ايضا بخسارتها امام الروسية ايكاترينا ماكاروفا 4-6 و6-1 و6-7 (11-13).

وتأهلت الدنماركية كارولين فوزنياكي السادسة الى الدور الثاني بسهولة بفوزها على الروسية ايلينا فيسنينا 6-2 و6-4.

وفي الدور الثاني ايضا، فازت الروسية سفتلانا كوزنتسوفا الثامنة على الكازلخستانية يوليا بوتينتسيفا 6-3 و6-4، واللاتفية اناستازيا سيفاستيفا على الايطالية روبرتا فينتشي 6-2 و7-5، والاميركية ماديسون كيز على الروسية داريا كاساتكينا 6-2 و6-1، والسلوفاكية دومينيكا تشيبولكوفا على الفرنسية اليزي كورنيه 6-1 و6-4.