عودة ناجحة لدل بوترو في دورة سينسيناتي للتنس

فوز سهل لدل بوترو

سينسيناتي (الولايات المتحدة) - حقق الارجنتيني خوان مارتن دل بوترو عودة ناجحة الى دورة سيسنسيناتي الاميركية الدولية في التنس بعد غياب اربعة اعوام عن المشاركة فيها، بفوزه على التشيكي توماس بيرديتش العاشر 3-6 و7-6 (7-1) و6-صفر ليبلغ الدور الثاني.

وحقق برديتش بداية جيدة حيث نجح في كسر ارسال منافسه في المجموعة الاولى ليتقدم 3-1 وحافظ على تقدمه ليحسمها 6-3.

وكان سيناريو المجموعة الثانية مماثلا لكن لمصلحة الارجنتيني الذي تقدم 3-1 ثم 5-3 قبل ان يكسر ارساله التشيكي ثم يدرك التعادل 5-5 و6-6، لكن دل بوترو حسم الجولة الفاصلة بسهولة 7-1.

وانهار برديتش تماما في المجموعة الثالثة التي حسمها الارجنتيني 6-صفر.

ويلتقي دل بوترو الذي بلغ الدور نصف النهائي لهذه الدورة مرتين عتامي 2012 و2013، في الدور التالي مع الاميركي ميتشيل كروغر المتأهل من التصفيات.

وفي ابرز المباريات الاخرى، فاز الاسباني البرت راموس على لاروسي ميكايل يوجني 6-2 و3-6 و6-3، والاسترالي نيك كيريوس على البلجيكي ديفيد غوفان 6-2 و6-3، والاوكراني الكنسدر دولغوبولوف على الجنوب افريقي كيفن اندرسون 6-4 و7-6 (8-6)، والروسي كارن كاشانوف على الارجنيتني دييغو شفارتسمان 6-1 و1-6 و6-3.

انسحاب راونيتش

واعلن الكندي ميلوش راونيتش المصنف عاشرا عالميا انسحابه من الدورة لاصابة في رسغه.

وكان راونيتش اكد ان هذه الاصابة تسببت في خسارته امام الفرنسي ادريان مانارينو في الدور الاول من دورة مونتريال الكندية الاسبوع الماضي.

وقال راونيتش "لم اتعاف من اصابة في رسغي. انا دائما ما اقدم افضل مستوياتي في سينسيناتي وسأفتقد الى الجمهور الرائع".

وبات راونيش وصيف بطولة ويمبلدون العام الماضي، اخر المنسحبين من هذه البطولة بعد السويسري روجيه فيدرر لاصابة في ظهره، والبريطاني اندي موراي لاصابة في وركه، والصربي نوفاك ديوكوفيتش الغائب عن الملاعب حتى نهاية العام، بالاضافة الى السويسري الاخر ستان فافرينكا الذي يعاني من اصابة في ركبته ستبعده حتى نهاية الموسم.

وفي فئة السيدات، تغيب الاميركية سيرينا وليامس التي تنتظر مولودا بالاضافة الى الروسية ماريا شارابوفا التي تعاني من اصابة في ذراعها.

فينوس الى الدور الثاني

وتخطت الاميركية المخضرمة فينوس وليامس وصيفة بطولة ويمبلدون هذا العام مواطنتها اليسون ريسكه بسهولة 6-2 و6-صفر.

وفي المباريات الاخرى، فازت الالمانية جوليا جورج على البولندية انييسكا رادفانسكا 6-4 و6-4، والسلوفاكية دومينيكا سيبولكوفا على الكرواتية انا كونجوه 5-7 و7-5 و6-2، والروسية ناتاليا فيخليانتسيفا على الكرواتية دونا فيكيتش 6-3 و2-6 و6-3.