أريج السيد زرد أصغر عضو هيئة تحرير مجلة عربية

لم تكمل عامها الثالث والعشرين

القاهرة ـ تم اختيار كاتبة الأطفال أريج السيد زرد عضواً بهيئة تحرير مجلة "نور" للأطفال التي تصدر شهرياً عن المنظمة العالمية لخريجي الأزهر، وحظيت بدعم مؤسسة الرئاسة إلى جانب شيخ الأزهر.

وبرزت مجلة "نور" منذ أعدادها الأولي كواحدة من أنضج مجلات الأطفال، واستطاعت في وقت وجيز أن تطاول أعرق مجلات الأطفال، لا في مصر فحسب، بل في المنطقة العربية بأكملها.

فمن خلال محتوي منوع راقٍ ذي خصوصية فريدة، يتناسب وفئات الصغار العمرية التي تتوجه إليها المجلة، مع رسومات وإخراج فني بارع شديد الابهار إلى جانب الطباعة المتميزة .. استمرت "نور" – عدداً بعد آخر - تقدم نموذجاً لمجلة أطفال عربية ذات خصوصية ومذاق متفرد، تجمع فيه – بسلاسة ومهارة – بين المتعة والمعرفة وتعزيز القيم الإسلامية النبيلة.

واللافت أن مجلة "نور"، على الرغم من عمرها القصير (أقل من عامين)، تمكنت من تحقيق أمرين شديدي الأهمية في مجال دوريات الأطفال والنشر عموماً: أولهما، هو انتظام صدورها في مواعيدها بدقة، بحيث أصبحت توجد لدى باعة الصحف وتتاح للجمهور في صباح اليوم الأول من كل شهر ميلادي. وثانيهما، استقطابها لأسماء لامعة من المتمرسين في الكتابة في مجال أدب الطفل والفنانين المبرزين في رسوم الأطفال، وفي ذات الوقت إفساح صفحاتها أمام الموهوبين من الكتاب والفنانين الشباب.

وجاء اختيار الأديبة أريج السيد زرد ضمن هيئة تحرير المجلة في إطار اهتمام القائمين على المجلة باجتذاب المواهب الشابة والانفتاح علي الرؤي المختلفة.

يذكر أن أريج السيد زرد التي لم تكمل عامها الثالث والعشرين تخرجت في كلية الآداب جامعة بورسعيد عام 2016، وتدرس حالياً بدبلوم التنمية الثقافية بآداب القاهرة، وبدأت نشر أعمالها من قصص ومقالات وسيناريوهات أطفال بمصر والكويت والإمارات منذ عام 2012، وهي صاحبة سلسلة حلقات "فريد" التي تنشر دورياً بمجلة "نور"، بالاضافة إلى عملها كميسرة أنشطة لصغار المصريين والمهاجرين السوريين بمشروع تنظمة مؤسسة "تير دي زوم" السويسرية بالتعاون مع منظمة اليونسيف ووزارة الصحة المصرية.