زفيريف في نهائي دورة واشنطن للتنس

زفيريف يثأر من نيشيكوري

واشنطن - أطاح الالماني الكسندر زفيريف المصنف خامسا بالياباني كي نيشيكوري الثاني عندما تغلب عليه 6-3 و6-4 السبت وبلغ المباراة النهائية لدورة واشنطن الدولية للتنس.

واحتاج زفيريف (20 عاما) الذي ارتقى هذا الاسبوع الى المركز الثامن في التصنيف العالمي وهو افضل مركز له في مسيرته الاحترافية، الى 63 دقيقة لحسم مواجهته الاولى للياباني.

وهو الفوز الثامن لزفيريف على نيشيكوري مقابل 9 هزائم.

ويسعى زفيريف الى اللقب الخامس في مسيرته الاحترافية في ثامن نهائي له والرابع هذا العام (بعد روما وميونيخ ومونبلييه حيث توج بالقابها الثلاثة).

وقال زفيريف: "بدء موسم الاراضي الصلبة بلقب سيكون أمرا رائعا"، مضيفا "قدمت مباراة كبيرة، بدأتها بالتقدم 3-صفر، وهذا ساعدني في الثقة، حقا لعبت جيدا".

في المقابل، فشل نيشيكوري التاسع عالميا والمتواجد بين الـ10 الاوائل في التصنيف العالمي منذ ايلول/سبتمبر 2014، في احراز اي لقب منذ 18 شهرا شارك خلالها في 30 دورة وبطولة.

ويعود اللقب الاخير لنيشيكوري المتوج بدورة واشنطن عام 2015، الى شباط/فبراير 2016 عندما نال لقب دورة ممفيس الاميركية، ومنذ ذلك الحين خسر 6 مباريات نهائية.

ويلعب زفيريف في المباراة النهائية مع الجنوب افريقي كيفن اندرسون الخامس عشر والذي تخطى عقبة الاميركي جاك سوك الثامن بالفوز عليه 6-3 و6-4.

وهو الفوز الثاني لاندرسون على سوك في 4 مواجهات جمعت بينهما حتى الان.

والتقى زفيريف واندرسون مرتين حتى الان وكانت الغلبة للالماني، الاولى في الدور الثاني لدورة واشنطن عام 2015، والثانية في الدور الاول ايضا لدورة روما للماسترز هذا العام.

واعتبر اندرسون ان مواجهة الغد "ستكون صعبة. اليكس يعيش عاما رائعا"، مضيفا: "بالنسبة لي، يتعين علي التركيز على الامور التي أعرف القيام بها وتقديم أفضل ما لدي".

وهي المباراة النهائية الاولى لاندرسون منذ تتويجه باللقب الثالث في مسيرته الاحترافية عام 2015 في دورة وينستون-سالم الاميركية.

وسبق لاندرسون (31 عاما) الظفر بلقبي دورتي ديلراي بيتش عام 2012 وجوهانسبورغ عام 2011.

ولدى السيدات، بلغت الالمانية يوليا جورج والروسية ايكاترينا ماكاروفا المصنفتان رابعة وسابعة على التوالي المباراة النهائية.

في نصف النهائي، فازت جورج على مواطنتها اندريا بتكوفيتش 5-7 و6-4 و7-5 في اول مباراة بينهما، وماكاروفا على الفرنسية اوسيان دودان 3-6 و6-3 و6-4 في اول مباراة بينهما ايضا.

والتقت جورج وماكاروفا مرة واحدة حتى الان وكانت في بطولة استراليا المفتوحة، اولى البطولات الاربع الكبرى، عام 2015 وكانت الغلبة للروسية.

وتسعى كل من جورج وماكاروفا الى اللقب الثاني في مسيرتهما الاحترافية المظفرة ب10 القاب في الزوجي للروسية و5 للالمانية.