هيو جاكمان 'أعظم رجل استعراض' على الأرض

احتفاء بنشأة صناعة العروض الاستعراضية

عمان - انتهى النجم الاسترالي هيو جاكمان من تصوير فيلم السيرة الذاتية "أعظم رجل استعراض" استعدادا لطرحه في دور السينما العالمية في موسم الاعياد في نهاية السنة الحالية.

والفيلم يحتفي بنشأة صناعة العروض الاستعراضية في الولايات المتحدة، وإسهامات منظم العروض الفنية بي تي بارنوم والذي يجسد شخصيته في الفيلم جاكمان ليحكي قصة صعوده من القاع إلى قمة الشهرة العالمية في مجاله.

يشارك في بطولة الفيلم بجانب هيو جاكمان زاك إفرون وميشيل ويليامز وريبيكا فيرغسون وزيندايا وهو من إخراج مايكل غريسيا.

وسيكون الفيلم استعراضيا وموسيقيا مليئا بالحركات البهلوانية بما يناسب سيرة مؤسس فكرة السيرك العالمي، وكان جاكمان سبق وأن أطل في أفلام موسيقية مثل الفيلم الموسيقي "البؤساء" إلى جانب مشاركته في مسرحية "صبي من استراليا" الاستعراضية.

ويعود تاريخ فيلم "أعظم رجل استعراض" إلى عام 2009 حيث اقترن اسم هيو جاكمان في أداء دور بي تي بارنوم رجل العروض الشهير الذي كافح في حياته حتى بات صاحب سيرك شهير يحمل اسمه، لكن الفيلم تأجل كثيرا ولأسباب كثيرة حتى قررت استوديوهات سنتشري فوكس إنتاجه أخيرا.

وبي تي بارنوم الذي يجسده هيو جاكمان منظم عروض أميركي ولد في عام 1810، وبدأ حياته في عام 1834 حيث اشترى امرأة ملونة تدعى جويس هيث وعمل معها واستمر في تقديم الحيل حتى بدأ في عام 1871 بما سماه "أعظم عرض على الأرض"، وهو عرض جوال جمع فيه السيرك وحديقة الحيوان ومعرض للمسوخ، وجاب العالم كله في السيرك الذي يعد الأول من نوعه في العالم وتوفي بارنوم عام 1891.

ويذكر أن آخر أدوار النجم هيو جاكمان الشهير بلوغان في سلسلة الأفلام الخيالية "وولفرين" تجسيده الشخصية الخيالية في النسخة الجديدة من السلسلة المأخوذة عن شخصيات القصص الرسومية وسلسلة أفلام "اكس من" الشهيرة للمرة السابعة والأخيرة حسب ما صرح به الممثل الأسترالي لوسائل إعلامية كثيرة.

وحقق الفيلم الذي عرض في مارس/آذار الماضي إيرادات وصلت إلى 618 مليون و16 ألف دولار.

وأدى هيو جاكمان دور لوغان، أو وولفرين، في البداية بسلسلة أفلام "اكس من"، وكانت شخصيته من أبرز الشخصيات في الفيلم، واستطاع أن يجسدها بعد ذلك في سلسلة أفلام تحمل اسم "وولفرين"، استمرت لحوالي 10 سنوات.

وظهرت شخصية وولفرين أو لوغان لأول مرة من خلال سلسلة اكس من عام 2000 ثم توالي ظهورها في أفلام "اكس من 2" عام 2003، وفيلم "ذا لاست ستاند: اكس من" عام 2006، وفيلم "فيرست كلاس: اكس من" عام 2011 في ظهور شرفي، وكان آخر ظهوره في سلسلة الأفلام بظهور خاطف في فيلم "دايز أوف فيوتشر باست: اكس من" عام 2015.

ويستعد هيو جاكمان لتجسيد دور السياسي غاري هارت في فيلم جديد بعنوان "فرونترانر"، وغاري هارت هو السيناتور عن ولاية كولورادو الأميركية، والمرشح الديمقراطي المحتمل في 1988، الذي سرعان ما تعرّضت حملته الانتخابية للانهيار، وخرج من المنافسة بسبب علاقته السرية بعارضة الأزياء دونا رايس.

ويبني الفيلم أحداثه من كتاب للصحفي مات باي الذي يرصد قصة صعود وسقوط المرشح الأقوى في الانتخابات، وكيف أن هذه المرحلة مثّلت نقطة تحول في السياسة والإعلام الأميركي.

وسيكون الفيلم من إخراج جيسون ريتمان ويكتب السيناريو الصحفي جاي كارسون.