الرحلات المغربية الى الولايات المتحدة تتحرر من الحظر الالكتروني

'الأولوية القصوى لسلامة الركاب'

الرباط - أجازت السلطات الاميركية مجددا اعتبارا من الخميس استخدام الاجهزة الالكترونية كالكمبيوترات المحمولة على متن الرحلات التابعة للخطوط الملكية المغربية بحسب ما أفادت مصادر من الشركة الاربعاء.

واعلنت الخطوط الملكية المغربية في بيان نشر في الرباط ان الحظر الاميركي سيرفع الخميس وأكدت مجددا على انها تولي الأولوية القصوى لسلامة الركاب.

وفي آذار/مارس الماضي، أعلنت واشنطن حظرا على ادخال اجهزة الكمبيوتر المحمول وغيرها من الأجهزة الإلكترونية باستثناء الهواتف المحمولة الى مقصورة ركاب طائرات 9 خطوط لديها رحلات مباشرة الى الولايات المتحدة من 10 مطارات دولية في العالم العربي وتركيا.

وفي أعقاب القرار الأميركي، أعلنت المملكة المتحدة حظرا مشابها يشمل تركيا وخمس دول عربية هي لبنان والأردن ومصر وتونس والسعودية.

وأعلنت شركة مصر للطيران الثلاثاء انه "سيتم رفع الحظر الاميركي على الاجهزة الالكترونية داخل مقصورة الركاب في الرحلات المتجهة من مطار القاهرة الى نيويورك اعتبارا من الاربعاء.

وقال صفوت مسلم رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران في بيان "سيتم رفع الحظر على اصطحاب الركاب لأجهزة الكمبيوتر المحمول والأجهزة الإلكترونية الأخرى على متن رحلات مصر للطيران المتجهة إلى نيويورك "لمدة عام أو إلى أن يتم إصدار تعديل طارئ آخر، مع استمرار الحظر على رحلات لندن".

وأعلنت الخطوط الجوية الأردنية الاحد ايضا رفع الحظر الاميركي وسبقها في ذلك شركتي الخطوط القطرية والتركية ومجموعتي "طيران الامارات" و"الاتحاد للطيران" في دولة الامارات.